فلاي دبي

flydubai

  فلاي دبي هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة دبي في 19 مارس 2008، وتهدف الناقلة التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين>

 يقع مقر الشركة الرئيسي في إمارة دبي، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم فلاي دبي خدماتها إلى 12 وجهة.


  وأقلعت أول رحلة تجارية للشركة إلى بيروت في الأول من يونيو 2009، وأفتتحت ثاني وجهة لها إلى العاصمة الأردنية عمان في 2 يونيو 2009، وتنطلق الشركة الجديدة بفضل مساعدة شركة طيران الإمارات والتي يتولى رئاسة مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، لكنها لن تكون جزءاً من شركة طيران الإمارات، وبهذا تكون فلاي دبي ثاني شركة طيران اقتصادي يتم إنشائها في دولة الإمارات بعد شركة العربية للطيران والتي يقع مقرها الرئيسي في إماراة الشارقة. 


  تنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي. يضم أسطول الناقلة الاقتصادية 28 طائرة جديدة من طراز الجيل الجديد من بوينج، و تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وهامش أوروبا و شبه القارة الهندية.



المدير التنفيذي: غيث الغيث (الرئيس التنفيذي)، كينيث غايل (مدير العمليات)


IATA Code: FZ | ICAO Code: FDB | Callsign SKYDUBAI
العنوان:
فلاي دبي
مجموعة مبنى الإمارة
شارع الشيخ زايد صندوق بريد 353 الإمارات العربية المتحدة دبي
هاتف: 97147085741/2/3/4
فاكس: 97142200032
www.flydubai.com

الملكية: حكومة دبي (100٪)


أخبار فلاي دبي
اتفاقية خطة تسوية الفواتير تتيح للمزيد من شركاء السفر الوصول إلى أسعار رحلات الناقلة الاقتصادية, وقعت كل من فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، ومنظمة النقل الجوي الدولي (إياتا)، وشركة "هان إير"، اتفاقية خطة تسوية الفواتير، والتي تتيح للمزيد من وكلاء السفر الوصول إلى أسعار رحلات فلاي دبي منخفضة التكلفة.
 
اقرأ المزيد»»»
أضافت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، نجاحاً جديداً إلى رصيد إنجازاتها ، حيث أصبحت شركة طيران يحتوي نظام ترفيهي أفلام سينمائية تنتجها 6 استوديوهات في هوليوود. اقرأ المزيد»»»

تحتفل فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، هذا الشهر في أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة "الكومنولث"، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الإذربيجانية باكو في نوفمبر من العام 2009.

اقرأ المزيد»»»

أعلنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي ، عاصمة جمهورية المالديف، إلى شبكة رحلاتها، حيث ستربط طائراتها بين المبنى 2 في مطار دبي الدولي، ومطار إبراهيم ناصر الدولي بمعدل 5 رحلات أسبوعياً 

اقرأ المزيد»»»

تكريم فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، بجائزة المساهمة في قطاع الطيران في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الطيران التجاري الذي أقيم ليلة (7 نوفمبر 2012) في دبي. و قد فازت فلاي دبي ايضا بجائزة الناقلة الاقتصادية للعام 2012 ، للسنة الثانية على التوالي في الحفل السنوي الذي يكرّم إنجازات قطاع الطيران في الشرق الأوسط، والدور الذي يلعبه في قطاع الطيران العالمي.

اقرأ المزيد»»»
1 [2] 3 4