فلاي دبي ترسخ مكانتها في الربط المباشر


الخميس, 22 تشرين الثاني 2012

تأسست "فلاي دبي" ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.
تحتفل فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، هذا الشهر في أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة "الكومنولث"، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الإذربيجانية باكو في نوفمبر من العام 2009.

 

وأكملت وجهتا فلاي دبي إلى كلٍ من سكوبيه بمقدونيا، وبوخارست برومانيا، شهراً منذ إطلاق الرحلات المباشرة إلى هاتين الوجهتين في ظل إقبال من المسافرين، حيث وصل عدد وجهات فلاي دبي بإطلاق هاتين الوجهتين إلى 16 وجهة موزعةً على 11 دولة في شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة، لتتصدر فلاي دبي بذلك شركات الطيران التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط مقراً لها، من حيث توفير أكبر شبكة للرحلات إلى هذه الأسواق الهامة، كما تعد الناقلة الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة إلى دبي من بلغراد بصربيا، وبيشكيك بقرغيزستان، وخاركوف ودونيتسك وكييف بأوكرانيا، وتبليسي بجورجيا.

 

وبالأرقام، شهدت فلاي دبي زيادة تبلغ 45بالمائه في عدد رحلاتها السنوية الإجمالية إلى أسواق وسط وشرق أوروبا ورابطة الدول المستقلة بين أكتوبر 2011 وسبتمبر 2012، كما شهدت زيادة بلغت 109 بالمئة في عدد الرحلات الشهرية إلى ذات الأسواق بين سبتمبر 2011 وسبتمبر 2012.

 

ويعزى هذا النمو في عمليات الشركة إلى استراتيجيتها الرامية إلى التوسع الذي يدعمه نمو اسطول الناقلة المتواصل الذي اتاح الوصول إلى وجهات جديدة كانت تعاني من نقص أو غياب الرحلات المباشرة، ، وإتاحة لعملاء فلاي دبي فرصة السفر الى هذه الوجهات بأسعار منخفضة التكلفة.

 

وتسير الناقلة الإقتصادية 58 رحلة أسبوعياً إلى هذه الأسواق، تشمل أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وقرغيزستان وروسيا وصربيا وتركمانستان ورومانيا ومقدونيا، لتوفر بذلك خيارات متنوعة وبأسعار معقولة لمسافري الأعمال وعطلات الاستجمام، كما أولئك الراغبين بزيارة الأهل والأصدقاء.

 

وفي هذا السياق، أوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة، أن 40 بالمائه من عمليات تطوير شبكة الرحلات تم توجيهها نحو أسواق شرق ووسط أوروبا ورابطة الدول المستقلة خلال هذا العام، وقال: "تشكل هذه الأسواق أهمية خاصة لنا من حيث عمليات التوسع المستمر في وجهات فلاي دبي، وتجسد التزامنا بتوفير خيارات حقيقية ضمن خدمات متميزة لعملائنا، مع تعزيز السياحة والتجارة بين منطقة الشرق الأوسط وتلك الأسواق" وأضاف: "ارتفع معدل الحركة الجوية بين دولة الإمارات وروسيا بنسبة 85بالمائه، وبين دولة الإمارات وأوكرانيا بنسبة 112 بالمئة ، وأسهمت فلاي دبي بشكل كبير في هذه الزيادة".

 

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مطار دبي الدولي، فقد أزدادت الحركة الجوية القادمة من رابطة الدول المستقلة وروسيا بنسبة 54.4 بالمائه خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام السابق، وتوضح هذه الزيادة أثر التوسع لشبكة رحلات فلاي دبي إلى تلك البلدان، متضمنة أول خط رحلات مباشر بين دبي وخاركيف بأوكرانيا، ورحلتين أسبوعيتين إلى مدينتي كازان وأوفا بروسيا، وإضافة الرحلة الأسبوعية الرابعة إلى العاصمة الأرمينية يريفان ابتداءً من 29 نوفمبر.

يتنامى أسطول فلاي دبي الذي وصل عدد طائراته حتى اليوم إلى 27 طائرة من طراز الجيل الجديد من بوينغ 737-800 بسرعة،  كما وبدأت الشركة منذ بداية العام الحالي بتقديم خدمة الشحن.