فلاي دبي تبدأ رحلاتها إلى جمهورية المالديف


الثلاثاء, 13 تشرين الثاني 2012

تأسست "فلاي دبي" كأول ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.

أعلنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي ، عاصمة جمهورية المالديف، إلى شبكة رحلاتها، حيث ستربط طائراتها بين المبنى 2 في مطار دبي الدولي، ومطار إبراهيم ناصر الدولي بمعدل 5 رحلات أسبوعياً، وذلك ابتداءً من 19 يناير المقبل , بحيث يصل عدد وجهات فلاي دبي في منطقة شبه القارة الهندية إلى 9 نقاط , تتوزع على 6 دول، وتتيح بذلك لعملاءها الاستفادة من الأسعار المنخفضة التكلفة للسفر إلى وجهات السياحة والاستجمام في العالم.

 

وفي هذا السياق، أعرب غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي عن سعادته بإطلاق الوجهة الجديدة، وقال: "أصبحت فلاي دبي الناقلة الإقتصادية الأولى في الإمارات التي تسير رحلات مباشرة إلى جزر المالديف، وبذلك نتيح لعملاءنا على امتداد شبكة رحلاتنا إمكانية السفر إلى هذه الوجهة السياحية ذات الطبيعة الخلابة، و التمتع بأسعارٍ منخفضة التكلفة وخدماتٍ ممتازة". وأضاف: "نتوقع تحظى هذه الوجهة بإقبال كبير من قبل المسافرين الراغبين بقضاء إجازاتهم في الجزر الجميلة وضمن تكاليف معقولة".

 

حصدت جزر المالديف المركز الأول ضمن الوجهات السياحية الجذابة في منطقة المحيط الهندي، حيث حظيت بأصوات قراء مجلة "كوندي ناست ترافيلر"، وازدادت الجاذبية السياحية لجزر المالديف من خلال تسويق الجمهورية المستمر لثقافتها الغنية، والمعروض من المنتجعات الفاخرة المتنوعة وخدمات الضيافة التي يقدم من خلالها الأطباق الشهية، والمغامرات والرياضات البحرية، بالإضافة إلى المحافظة المستمرة على بيئتها الطبيعية الغنية من خلال دعم الممارسات الصديقة للبيئة، بما أسهم في نمو ملحوظ في أعداد السياح  بمرور السنين، حيث أستضافت المالديف حوالي مليون سائح في العام 2011، وذلك بمعدل نمو بلغ 17.6 بالمئة عن العام الذي سبقه.

 

وتستقطب المالديف بشكل خاص السياح من روسيا ودول رابطة الكومنولث ودول مجلس التعاون الخليجي، وتشير التقارير إلى ازدياد أعداد الزوار في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 15.7 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وازدياد زوار الجمهورية القادمين من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 77.8 بالمئة في نفس الفترة، وترجع هذه الزيادة إلى افتتاح شركات الضيافة التي تتخذ من المنطقة مقراً لها منشآت فندقية ومنتجعات في المالديف، مثل فندق "فيتافيلي" المملوك من قبل مجموعة جميرا، والذي تم افتتاحه في ديسمبر من العام المنصرم. وتجدر الإشارة إلى أن شبكة رحلات فلاي دبي تصل إلى 16 وجهةً في دول رابطة الكومنولث وأوروبا الوسطى والشرقية، بالإضافة إلى أكثر من 20 وجهةً في منطقة الشرق الأوسط.

 

وعبر غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، عن تفاؤله بإقبال كبير من المسافرين من عملاء فلاي دبي على الرحلات المتجهة إلى المالديف، وخصوصاً من الكويت وروسيا ودول رابطة الكومنولث ودول شرق ووسط أوروبا،  وقال: "يشكل حضورنا القوي في تلك الأسواق عاملاً هاما يتيح لعملاءنا الوصول إلى المالديف مروراً بدبي" وأضاف: "يعد هذا الإعلان أول توسع لشبكة رحلاتنا في العام 2013، ونتطلع إلى الترحيب بمسافرينا المتجهين إلى هذا البلد الجميل".

 

جدير بالذكر أن المالديف تعد إحدى وجهات العطلات في العالم، وتتكون من أرخبيل من الجزر المرجانية البالغ عددها 1,190 جزيرة تتجمع على شكل حلقات يبلغ عددها 26، وعلى امتداد مساحة تبلغ 90,000 كيلومتراً مربعاً، وهي الدولة الأكثر انخفاضاً في العالم، مايجعلها وجهة محببة لعشاق البحر.

 

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

أيام الإثنين و الثلاثاء  و الخميس: تغادر الرحلة رقم  اف زد 561 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 18:55 ، لتصل إلى مطار إبراهيم ناصر بماليه في الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 562 فتغادر ماليه أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة في تمام الساعة 01:40  لتصل إلى دبي تمام الساعة 05:40 بالتوقيت المحلي

 

أيام السبت والأحد: تغادر الرحلة رقم  اف زد 561 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 00:30 ، لتصل إلى ماليه في الساعة 06:15 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 562 فتغادر ماليه في نفس اليوم في تمام الساعة 07:15  لتصل إلى دبي تمام الساعة 11:15 بالتوقيت المحلي.