فلاي دبي توسع شبكة الحجوزات عبر وكلاء السفر


الخميس, 13 كانون الأول 2012

تأسست "فلاي دبي" ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.

اتفاقية خطة تسوية الفواتير تتيح للمزيد من شركاء السفر الوصول إلى أسعار رحلات الناقلة الاقتصادية, وقعت كل من فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، ومنظمة النقل الجوي الدولي (إياتا)، وشركة "هان إير"، اتفاقية خطة تسوية الفواتير، والتي تتيح للمزيد من وكلاء السفر الوصول إلى أسعار رحلات فلاي دبي منخفضة التكلفة.

 

ويتيح نظام تسوية الفواتير المنبثق عن الاتفاقية إجراءات البيع وإعداد التقارير وتحويل المبالغ المالية من خلال الوكلاء المعتمدين، كما يزيد من إمتداد الشركة ووصولها إلى المزيد من العملاء حول العالم، ويأتي ذلك بعد توقيع اتفاقيات مع 3 من مزودي أنظمة التوزيع العالمية العام الفائت، وهم كل من "سابري" و"ترافيلبورت" و"أماديوس".

 

وبمناسبة التوقيع، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "تواصل فلاي دبي استكشاف المزيد من السبل لجعل تجربة السفر ومايترافق معها من إجراءات أكثر راحة ً وأقل تكلفة، وهنا تكمن أهمية الشراكات، ومنها اتفاقية خطة تسوية الفواتير، حيث تتيح هذه الاتفاقية الوصول إلى المزيد من العملاء حول العالم، وتسهل في ذات الوقت إجراءات الحجز على المسافرين ووكلاء السفر".

 

وتم بموجب الاتفاقية تكليف منظمة النقل الجوي الدولي (إياتا) بإدارة حسابات فلاي دبي داخل دولة الإمارات، حيث وصل عدد اتفاقيات تسوية الفواتير التي وقعتها المنظمة 88، تغطي 176 دولة ومنطقة، وتخدم حوالي 400 من شركات الطيران، بمبيعات إجمالية تصل إلى 913 مليار درهم، كما تقوم "هان إير"، وهي شركة تعمل في مجال بيع التذاكر من خلال الاستعانة بمصادر خارجية، بالإشراف على أسواق فلاي دبي الخارجية، متضمنة المملكة العربية السعودية والكويت والهند.

 

وتجدر الإشارة إلى أن خطط تسوية الفواتير توفر مزايا عدة تتضمن تبسيط الإجراءات والتوفير والتحكم المسبق بالمخاطر المالية، وفي حالة فلاي دبي، فإن الشركة تعد النقطة المركزية لجميع وكلاء السفر، بحيث يتم إرسال تسوية واحدة وتحويل مبلغ إجماليٍ واحد يغطي جميع مبيعات هؤلاء الوكلاء إلى الناقلة.