الإتحاد للطيران اسطول الطائرات

الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية    الاتحاد للطيران هي الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة>

   انشئت في يوليو 2003 بموجب مرسوم أميري، وبدأت رحلاتها التجارية في نوفمبر 2003 تمتلكها حكومة أبوظبي , يقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها.

   وانطلقت أول رحلة جوية تجريبية للشركة في 5 نوفمبر 2003 وكانت رحلة قصيرة إلى مدينة العين بإمارة أبوظبي، ثم بدأت بعد ذلك التشغيل الفعلي للشركة بإقلاع أول رحلة تجارية باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت في 12 نوفمبر من نفس العام.


  تمتلك أسطولاً يتألف من 66 طائرة، يقوم بتشغيل 1000 رحلة في الأسبوع، وتصل خدماتها لشبكة وجهات دولية عددها 84 وجهة ركاب وشحن في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية. تمتلك الاتحاد للطيران أيضاً نسبة 30 بالمائه تقريباً من الحصص في طيران برلين، و 40 بالمائه من الحصص في طيران سيشل.


  كما ترتبط الاتحاد للطيران ب26 اتفاقية مشاركة بالرمز مع خطوط طيران عالمية، تعمل على تعزيز خدماتها وشبكة وجهاتها الدولية.

   يضم كادر موظفي الاتحاد للطيران ما يقارب 8000 موظف من 120 جنسية حول العالم . ومن خلال برنامج التوطين لديهم، نقدم لشباب الإمارات مجموعة من فرص التدريب المهني التي تشتمل على برنامج تأهيل الطيّارين المتدربين وبرنامج تأهيل المهندسين الفنيين وبرنامج تدريب المدراء الخريجين.


الملكية: حكومة أبوظبي (100٪).


IATA Code: EY | ICAO Code: ETD | Callsign: ETIHAD
العنوان:


الإتحاد للطيران (Etihad Airways)

صندوق بريد 35566 "

مدينة خليفة

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

الهاتف: 97125058000+

فاكس: 97125058021+

الموقع الإلكتروني:- www.etihadairways.com


1 2 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 3
أخبار الإتحاد للطيران
الاتحاد للطيران تطلق حملة في الدار البيضاء يوم الثلاثاء الموافق 8 أبريل/نيسان، حيث سيوفر ملتقى التوظيف للمتقدمين المغاربة فرصةً للاجتماع مع مسؤولي التوظيف التابعين للاتحاد للطيران الذين سيقدمون لهم معلومات عن طبيعة الحياة في أبوظبي وأساليب التعامل مع الضيوف على ارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم. اقرأ المزيد»»»
أعلنت طيران البلطيق، الناقل الوطني لجمهورية لاتفيا، عن التوسع في اتفاقية المشاركة بالرمز مع الاتحاد للطيران، بحيث تشمل خدمات المشاركة بالرمز وجهات إضافية تشمل الرحلات من أمستردام، وبروكسل، وفرانكفورت، وميونيخ، وزيوريخ* إلى كل من أبوظبي والعاصمة اللاتفية ريغا. اقرأ المزيد»»»
علنت الاتحاد للطيران، ، عن زيادة عدد رحلاتها بين العاصمة أبوظبي وموسكو من سبع رحلات أسبوعية إلى رحلتين يومياً اعتباراً من 1 يونيو/ حزيران 2014 ثم ثلاث رحلات يومياً اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين أول 2014. اقرأ المزيد»»»
أعلنت "الاتحاد الإقليمية،" التي تشغلها شركة "داروين إيرلاين"، عن إطلاق خدمة الرحلات بمعدل أربع رحلات أسبوعياً من مركزها التشغيلي الرئيسي في جنيف بسويسرا إلى مدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ في جنوب ألمانيا. اقرأ المزيد»»»
أعلنت كل من الاتحاد للطيران وبوينغ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:BA)، وتكرير وتوتال ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، أنهم بصدد التعاون للعمل على مبادرة جديدة تحمل عنوان –" أبوظبي لوقود الطائرات الحيوي: رحلتنا نحو الاستدامة"، بهدف دعم صناعة الوقود الحيوي المستدام للطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة.  اقرأ المزيد»»»
1 2 [3] 4 5