طيران البلطيق والاتحاد للطيران تعلنان عن التوسع في اتفاقية المشاركة بالرمز


الخميس, 20 آذار 2014

طائرة بومباردييه Q400 NetGen التابعة لطيران البلطيق أعلنت طيران البلطيق، الناقل الوطني لجمهورية لاتفيا، عن التوسع في اتفاقية المشاركة بالرمز مع الاتحاد للطيران، بحيث تشمل خدمات المشاركة بالرمز وجهات إضافية تشمل الرحلات من أمستردام، وبروكسل، وفرانكفورت، وميونيخ، وزيوريخ* إلى كل من أبوظبي والعاصمة اللاتفية ريغا.

وشريطة الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، سوف تتيح رحلات المشاركة بالرمز الجديدة لكل من طيران البلطيق والاتحاد للطيران تقديم 37 رحلة ربط أسبوعياً ذهاباً وعودة ما بين ريغا وأبوظبي، حيث ستضع طيران البلطيق رمزها "BT" على رحلات الاتحاد للطيران من وإلى هذه الوجهات كما ستضع الاتحاد للطيران رمزها "EY" على رحلات طيران البلطيق من وإلى تلك الوجهات.  

وتجدر الإشارة إلى أن طيران البلطيق تضع في الوقت الراهن رمزها "BT" على رحلات الاتحاد للطيران بين أبوظبي ومسقط، كما تضع الاتحاد للطيران رمزها "EY" على الرحلات التي تشغلها طيران البلطيق فيما وراء ريغا إلى عشر مدن في شمال أوروبا بما في ذلك بيرغن، وبيلوند، وكوبنهاغن، وهلسنكي، وأوسلو، وستافانغر، وستوكهولم، وتالين، وتوركو، وفيلنيوس.   

كما تعتزم الاتحاد للطيران وضع رمزها "EY" على رحلات طيران البلطيق فيما بعد ريغا إلى كل من كييف، وتبليسي، وبالانغا، وجوتنبرغ وذلك شريطة الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.

نبذة عن طيران البلطيق
شركة "طيران البلطيق" هي شركة مساهمة تأسست عام 1995. وتعد الدولة اللاتفية هي المساهم الرئيسي فيها بنسبة 99.8% من الأسهم. ويتكون أسطول طائرات طيران البلطيق من 25 طائرة، تشمل خمس طائرات من طراز بوينغ 737-500 وثماني طائرات من طراز بوينغ 737-300 واثنتا عشرة طائرة من طراز بومباردير Q400Next Gen.

وتوفر شركة طيران البلطيق رحلات مباشرة دون توقف من ثلاث عواصم في منطقة البلطيق تشمل ريغا وفيلنيوس وتالين.