الاتحاد للطيران تزيد عدد رحلاتها بين أبوظبي وموسكو لتصبح ثلاث رحلات يومية


السبت, 15 آذار 2014

موسكو في الليل أعلنت الاتحاد للطيران، ، عن زيادة عدد رحلاتها بين العاصمة أبوظبي وموسكو من سبع رحلات أسبوعية إلى رحلتين يومياً اعتباراً من 1 يونيو/ حزيران 2014 ثم ثلاث رحلات يومياً اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين أول 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة استهلت عملياتها التشغيلية إلى مطار دوموديدوفو في موسكو خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول 2008، ومنذ ذلك الحين تولّت نقل ما يزيد على 400 ألف مسافر. وخلال عام 2013، ارتفع عدد المسافرين بواقع 36 في المائة، مقارنة بعام 2012، مسجلة نمو يزيد على عشر في المائة للعام الرابع على التوالي.

وعقَب جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: "تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 25 ألف مواطن روسي، إلى جانب حوالي 400 شركة مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا. ومن هذا المنطلق، بلغت العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين إلى أوج ذروتها."

وتابع هوجن: "وبفضل تشغيل ثلاث رحلات يومية، ستقوم الاتحاد للطيران بتوفير خدمات أكثر راحة إلى العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أرجاء شبكة وجهاتها في مختلف أرجاء المعمورة."

وأردف قائلاً: " سيبلغ نصيب الاتحاد للطيران نحو 31 في المائة من الرحلات الأسبوعية بين دولة الإمارات العربية والمتحدة وموسكو، متفوقة بذلك على كافة الشركات الأخرى من حيث عدد الرحلات المباشرة."

وبفضل جدول مواعيد الرحلات، سيتم تعزيز رحلات المشاركة بالرمز مع شركة طيران S7 فيما وراء العاصمة الروسية إلى مدينة كازان وكراسنودار وسانت بطرسبرغ وسمارا.

وتعتزم الاتحاد للطيران تشغيل طائرة من طراز آيرباص A320 الموزعة وفق نظام الدرجتين بين العاصمة أبوظبي وموسكو لنقل الرحلات اليومية الثلاث، الأمر الذي يعني توفير 5712 مقعداً أسبوعياً، 672 مقعداً منها على متن درجة رجال الأعمال و5040 مقعداً على متن الدرجة السياحية.