فيديكس توسع خدماتها في شمال أفريقيا


الجمعة, 28 حزيران 2013

دبي، وسعت شركة فيديكس، إحدى شركات فيديكس كورب العالمية  شبكتها  بإعادة إطلاق حلولها السريعة في ليبيا من خلال شركة تكوين لخدمات الشحن الجوي.  والتي إنضمت اليوم إلى شبكة وكلاء خدمة فيديكس العالمية.

ويذكر ايضا ان هي مسؤولة عن توفير مجموعة من خدمات فيديكس للعملاء في ليبيا بما في ذلك خدمات الاستيراد والتصدير وتخليص الجمركي  للبضائع. 

هذا ومن المتوقع للاقتصاد الليبي المتنامي بسرعة أن يجتذب الكثير من المستثمرين العالميين، وتهدف فيديكس إلى دعم هذا النمو من خلال توفير حلول شحن  وتحقيق التواصل اللازم للشركات والأفراد في كل أنحاء ليبيا. 

وأوضح السيد ديفيد روس، النائب الأول لرئيس شركة فيديكس اكسبريس الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا أن ليبيا تمتاز بمقدرات عظيمة للنمو خاصة مع استقرار الاقتصاد بعد فترة الثورة وأضاف : " إن النمو في ليبيا ليس ناتجا عن قطاع النفط والغاز فحسب وإنما بفضل صناعات أخرى مثل التجارة والبناء وباعتبار شركة فيديكس من المساهمين الكبار في التجارة العالمية فإنها ستدعم الاقتصاد الليبي وقطاع الأعمال فيه بشكل ملحوظ، ما سيعزز مرونة السوق و سرعة تطورها ".  

وبحسب قطاع المعلومات الاقتصادية لدي "ذي إكونومست" فإن الفائض التجاري الليبي قد ارتفع من 3.9 مليار دولار عام 2011، إلى 34.1 مليار دولار في عام 2012، بالإضافة إلى ذلك فقد ارتفعت الصادرات من 15 مليار دولار إلى 52.2 مليار دولار خلال الفترة نفسها، وذلك بفضل استرداد قطاع النفط لعافيته، ومن المتوقع أن يرتفع مجدداً ليصل إلى 81.7 مليار دولار في عام 2017.