الخطوط الجوية التركية تطلق رحلات مباشرة إلى القصيم


الأربعاء, 05 حزيران 2013

القصيم، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني لتركيا، عن إطلاق رحلات أسبوعية مباشرة من القصيم إلى اسطنبول، ما يعكس اهتمام الناقلة بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي زيادة الخطوط الجوية التركية لشبكة خطوطها وطاقتها الاستيعابية في المملكة نتيجة لحركة المسافرين والبالغة 66% في أول خمسة أشهر من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها في عام 2011. كما تأتي إضافة الوجهة السابعة للناقلة في السعودية لتربط الآن وبشكل مباشر المسافرين على الخطوط الجوية التركية من القصيم بمزيد من البلدان مقارنة بأي ناقلة أخرى من خلال 229 وجهة في 100 بلد حول العالم.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية القادمة من مطار اسطنبول الدولي  المسؤولين في مطار الأمير نايف بن عبد العزيز بالقصيم، حيث كان هناك استقبال احتفالي بحضور أعضاء من الهيئة العامة للطيران المدني، والضيوف، والركاب على متن الرحلة الافتتاحية الذين تم تقديم الهدايا التذكارية لهم بهذه المناسبة.

وفي هذا الصدد، قال ضياء طاشكنت، نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات في الخطوط الجوية التركية: "في إطار خططنا لتوسيع عملياتنا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بأسره، فإنه يسرنا أن نطلق خدمتنا الجديدة برحلات مباشرة من القصيم إلى اسطنبول، ما يربط أكثر من مليون مقيم في هذه المدينة بأكثر من 220 وجهة حول العالم".

وأضاف: "جاء إطلاق هذا الخط الجديد استجابة إلى النمو الكبير الذي شهدناه في حركة المسافرين من السعودية ومنطقة الشرق الأوسط ككل، حيث سجلت وجهاتنا 32 في المنطقة مليون راكب إضافي في عام 2012 مقارنة بالعام الذي سبقه، ونهدف إلى الحفاظ على هذا التوجه المتنامي بخطوط جديدة وزيادة الطاقة الاستيعابية".

وتسهم أيضاً الشعبية التي تحظى بها تركيا كوجهة لقضاء العطلات في تعزيز نمو الناقلة، نظراً لزيادة عدد السياح السعوديين الذين يترددون على زيارة البلد لما يتمتع به من ثروة طبيعية ومعالم تاريخية فضلاً عن المزيج الرائع بين الثقافتين الشرقية والغربية. ووفقاً لإعلان صدر مؤخراً عن السفارة التركية في الرياض، فقد ضاعفت تركيا تقريباً عدد الزوار السعوديين في الفترة من 2011-2012، وتهدف إلى زيادة هذا العدد إلى 400 ألف في 2013.

من جانبه، قال محمد بلال دونر، مدير عام فرع الخطوط الجوية التركية في القصيم: "تتوفر الرحلات المباشرة من القصيم في موعدها المحدد للمواطنين والمقيمين للسفر مباشرة إلى اسطنبول ومنها إلى وجهات أخرى لقضاء موسم عطلات الصيف والاستمتاع بشبكة الخطوط التي توفر رحلات ربط إلى مختلف أنحاء العالم".

وأضاف: "سوف تسهم أيضاً الطاقة الاستيعابية الجديدة للناقلة في السعودية في توفير منصة مناسبة لمزيد من تطويرات الأعمال مستقبلاً مع تركيا نظراً لمكانة القصيم كمدينة تجارية واعدة في المملكة".