طيران سيشل تُعلن عن الدخول في شراكة استراتيجية مع الخطوط الجوية التشيكية


الثلاثاء, 04 حزيران 2013

أعلنت طيران سيشل، الناقل الوطني لجمهورية سيشل، اليوم عن التوقيع على اتفاقية للمشاركة بالرمز ومتابعة الرحلات مع الخطوط الجوية التشيكية، الناقل الوطني لجمهورية التشيك، لربط العاصمة براغ بجزر سيشل.  

وتوفر الشراكة بين كل من طيران سيشل والخطوط الجوية التشيكية للمسافرين عبر الناقلتين إمكانية حجز الرحلات والسفر ما بين براغ وجزر سيشل باستخدام تذكرة واحدة، وذلك من خلال متابعة الرحلات عبر أبوظبي.
 
وفي إطار المراحل الأولية للاتفاقية، سوف تضع طيران سيشل رمزها المكون من حرفي "HM" على ثلاث رحلات تشغلها الخطوط الجوية التشيكية أسبوعياً بين براغ وأبوظبي.

وفي المقابل، سوف تضع الخطوط الجوية التشيكية رمزها "OK" على ثلاث من الرحلات التي تشغلها طيران سيشل بين جزر سيشل وأبوظبي. 

وتوفر هذه الاتفاقية للمسافرين الأوروبيين إمكانية الوصول مباشرةً إلى رحلتين أسبوعياً من براغ إلى سيشل عبر العاصمة أبوظبي، وإلى رحلة واحدة أسبوعياً من سيشل إلى براغ عبر أبوظبي كذلك.

وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية الجديدة، أفاد السيد كرامر بول، الرئيس التنفيذي لشركة طيران سيشل، بالقول "شهدت جزر سيشل طفرة في أعداد المسافرين القادمين من أوروبا الوسطى والشرقية في السنوات الأخيرة، ويسعدنا أن نُبرم هذه الشراكة مع الخطوط الجوية التشيكية التي تعدّ واحدة من أهم شركات الطيران الفاعلة في المنطقة".

وأضاف "في إطار هذه الاتفاقية الجديدة، أصبح بمقدور مواطني سيشل الوصول إلى مدينة براغ وما ورائها من وجهات جذابة في دول أوروبا الوسطى والشرقية عبر الرحلات التي تشغلها الخطوط الجوية التشيكية لدول مثل روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ودول اسكندنافيا".  

وتابع بالقول "تحدونا الثقة في أن جدول الرحلات الجديدة سوف يجذب المسافرين من مختلف مناطق دول أوروبا الوسطى والشرقية، ومن ثّم يوفر لنا مورداً لتحقيق المزيد من العائدات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز مستقبل طيران سيشل وتطوير السياحة والاقتصاد في دولة سيشل". 

واختتم السيد كرامر حديثه بالقول "من الجدير بالذكر كذلك أننا قد ربطنا بين ثلاثة من المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ونعني جزر سيشل التي تضم اثنتين من عجائب الطبيعة وهما جزيرة الدابرا المرجانية ومحمية وادي ماي الطبيعية، مع مدينة براغ التي تعدّ إحدى العجائب الثقافية وتشتهر بجمالها وقيمتها التاريخية". 

وبدوره، صرح السيد فيليب موريلس، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التشيكية، بالقول "توفر الشراكة بين طيران سيشل والخطوط الجوية التشيكية طريقة جديدة وأكثر سهولة للسفر إلى جزر سيشل التي تعدّ واحدة من الوجهات التي تشهد نمواً متزايداً في الطلب من دول أوروبا الوسطى، كما أن براغ هي الأخرى أصبحت أكثر قرباً وصار وصول المسافرين من سيشل إلى براغ أكثر سهولة عن ذي قبل". 

وعقّب بالقول "بفضل قدرات الربط المثالية المتوفرة عبر أبوظبي، أصبح بمقدور الشركتين توفير رحلات منتظمة بين الدولتين، مع خطط بالتوسع في عدد الرحلات مستقبلاً، وهو الأمر الذي يتسق مع عزمنا مواصلة تطوير رحلات الخطوط الجوية التشيكية بين براغ وأبوظبي".  

وشريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، تخطط الشركتان للتوسع في نطاق اتفاقية الشراكة بحيث تشمل المزيد من الوجهات ضمن شبكة وجهات كل منهما.