"الخطوط الجوية التركية" تستضيف والي محافظة دوزجا التركية في الكويت


الثلاثاء, 14 أيار 2013

الكويت العاصمة، تستضيف "الخطوط الجوية التركية"، الناقل الوطني لتركيا ، سلسلةً من فعاليات التواصل احتفاءً بزيارة عدنان يلماظ، والي محافظة دوزجا التركية، إلى الكويت. وتأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع قاطني الكويت على زيارة تلك المنطقة التركية التي هي إحدى الوجهات لهواية التجديف بالقوارب المطاطية.

وتعد دوزجا أحدث المحافظات التركية، وهي تقع في على ساحل البحر الأسود بين مدينتي أنقرة واسطنبول. وتشغّل "الخطوط الجوية التركية" اليوم 35 رحلةً أسبوعياً من الكويت إلى استانبول التي تشهد ارتفاعاً في عدد الزوار القادمين إليها من دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الكويت. وتحرص شركة الطيران في العالم على الترويج للعديد من وجهات البلاد السياحية ضمن إطار استراتيجيةٍ مشتركةٍ تهدف إلى تعزيز السياحة الوافدة إلى تركيا.

ويحظى قاطنو الكويت بميزة الطيران مباشرةً إلى اسطنبول انطلاقاً من "مطار الكويت الدولي"، والسفر من هناك إلى دوزجا . حيث يمكن للزوار لدى وصولهم إليها الاختيار بين باقةٍ متنوعةٍ من الوجهات السياحية ذات الطبيعة الخلاّبة. وتوفر المدينة لعشّاق الطبيعة الساحرة العديد من الغابات الفسيحة والسهول والشلالات والشواطئ الرملية البيضاء. أما محبي روح المغامرة، فيمكنهم الاختيار بين ركوب القوراب المطاطية في نهر ميلين الكبير، أو القيام برحلةٍ بحريةٍ ممتعة، أو الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية، أو حتى الصيد في بحيرة سد "حسن لار".

ويمكن للزوار الخليجيين قضاء استراحةٍ مميزة لدى وصولهم إلى المدينة في هضبة كاردوز المغطاة بالثلوج على مدار العام. كما يمكن لعشاق الطيور زيارة منطقة بحيرة افتيني التي تحتضن ما يزيد على 150 نوعاً من الطيور النادرة.

وخلال زيارته إلى الكويت، التقى  يلماظ عدداً من مديري وكالات السفر الرائدة في البلاد، وأطلعهم على المعالم السياحية التي توفرها دوزجا.

وبهذه المناسبة قال  يلماظ: "تتبوأ تركيا مكانة مرموقة بين الوجهات السياحية الأكثر استقطاباً للزوار في العالم نظراً لتنوعها الطبيعي المدهش. وقد شهدت دوزجا ازدياداً واضحاً في عدد زوارها من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نظراً لما تقدمه من تجربة سياحية استثنائية. وتكفل حفاوة الضيافة، وروعة الشواطئ، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمرافق الرياضية المميزة للزوار ملاذاً خاصاً للترفيه والاستجمام. وأود بهذه المناسبة أن أرحب بزوارنا الأعزاء من دولة الكويت التي تعد واحدة من الأسواق المتنامية في المنطقة، وندعوهم للاستمتاع بالتجارب الاستثنائية التي تقدمها لهم دوزجا ".

وبدوره قال آدم جيلان، المدير العام لـ "الخطوط الجوية التركية" في الكويت: "يشرفنا الترحيب بسعادة/ عدنان يلماظ في الكويت، واستعراض التجربة الاستثنائية التي تقدمها دوزجا مع عملائنا ووكالات السفر والهيئات السياحية في الكويت. وأود الإشارة إلى أن الشركة سجلت نمواً في حركة المسافرين من الكويت إلى تركيا بنسبة 67% خلال عام 2012، وسنسلط مزيداً من الضوء على مناطق الجذب السياحي المتنوعة التي تنتظرهم بما فيها دوزجا ".