"الخطوط الجوية التركية" تقيم حفلاً في مطار الكويت الدولي احتفاءً بأولى رحلاتها القادمة من "مطار صبيحة" في اسطنبول


الثلاثاء, 02 نيسان 2013

أقامت "الخطوط الجوية التركية"، الناقل الوطني لتركيا حفلاً خاصاً في "مطار الكويت الدولي" للاحتفال بإطلاق رحلات مباشرة إلى الكويت من "مطار صبيحة كوكجن الدولي" في اسطنبول مع عزم الشركة مضاعفة عدد رحلاتها في البلاد بحلول فصل الصيف.

وتعد هذه الزيادة في عدد الرحلات الجوية المتجهة إلى الكويت دليلاً على النمو القوي الذي حققته "الخطوط الجوية التركية" بواقع 67% في حركة المسافرين بالبلاد خلال العام المنصرم مقارنةً مع عام 2011، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على حالة الزخم التي تعيشها أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، والتي تنقل المسافرين إلى 221 وجهة ضمن 98 بلداً في أضخم شبكة وجهات تمتلكها شركة طيران في العالم. 

وكان في استقبال الرحلة الأولى التي حطت في الكويت العاصمة قادمة من "مطار صبيحة كوكجن الدولي" في في الأول من أبريل الجاري مجموعة من كبار مسؤولي "مطار الكويت الدولي" و"الخطوط الجوية التركية" يتقدمهم السيد/ آدم جيلان، مدير عام الخطوط الجوية التركية في الكويت والسيد/ ياسر ميرزا، مراقب الخدمات الجوية في مطار الكويت الدولي، حيث تم تقديم باقات الزهور للمسافرين بهذه المناسبة.

وفي إطار تعليقه على هذا الحدث، قال آدم جيلان، مدير عام شركة "الخطوط الجوية التركية" في الكويت: "ضمن إطار خطة التوسع التي تقوم بها شركة ‘الخطوط الجوية التركية’ في الكويت، يسرنا إطلاق رحلات مباشرة من وإلى ‘مطار صبيحة كوكجن الدولي’ في اسطنبول والذي يحظى بشعبية متزايدة كمركز دولي للسفر على الجانب الآسيوي من المدينة". 

وأضاف جيلان: "تم إطلاق الخط الجديد استجابةً للنمو القوي في حركة المسافرين من الكويت وازدياد الطلب من مسافرين الأعمال والاستجمام على حد سواء، والذين اختاروا السفر عبر ‘مطار صبيحة’ لما يوفره لهم ذلك من راحة وأسعار تنافسية للتذاكر".

واحتفاءً بتشغيل الخط الجديد، أطلقت "الخطوط الجوية التركية" باقة من الأسعار الافتتاحية لرحلات الذهاب والإياب تبدأ اعتباراً من 31 ديناراً كويتياً - شاملةً الرسوم والضرائب - من الكويت العاصمة إلى "مطار صبيحة".

ويمتاز "مطار صبيحة كوكجن الدولي" بموقع استراتيجي بالقرب من مناطق الاصطياف في يلوا وبورصا وهو يبعد عن منطقة قاضي كوي 35 كم وعن منطقة تقسيم 40 كم وعن منطقة كوجاألي 69 كم. وستبدأ الخطوط الجوية التركية من 1 ابريل الى 4 يونيو بتسيير 5 رحلات اسبوعية من الكويت الى مطار صبيحة ومن 5 يونيو الى آخر أسبوع في شهر اكتوبر القادم سيكون هناك رحلة يوميا الى مطار صبيحة.

كما يمكن من خلال "مطار صبيحة كوكجن الدولي" و"الخطوط الجوية التركية" السفر الى ميلانو، فيينا، امستردام، اذربيجان، باكو، كييف، لندن، باريس، لافكوشا وتيفليس في جورجيا.

وكانت "الخطوط الجوية التركية" قد أقامت مؤخراً فعالية خاصة لتكريم وكالات السفر في الكويت لمساهمتها في النمو السريع الذي حققته الشركة في البلاد، وأعلنت فيها زيادة عدد رحلاتها بشكل تدريجي ليصل إلى 35 رحلة أسبوعيا خلال ذروة موسم الصيف، أي بما يزيد على ضعف عدد الرحلات الحالية والبالغ 14 رحلة أسبوعياً.