الخطوط الجوية البريطانية توسع قائمة المشروبات على متن طائراتها


الثلاثاء, 05 شباط 2013

تقديم الشاي في طائرة الخطوط الجوية البريطانية
أطلقت الخطوط الجوية البريطانية بالتعاون مع شايتويننجز خلطة شاي مبتكرة للتقديم خلال الطيران، بهدف توفير المشروب المفضل لدى الكثير من العملاء بأفضل طعم ممكن في الأجواء، وسيتم تقديم الخلطة الخاصة على كافة رحلات الخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وفي كافة الدرجات.

وأثبتت الأبحاث أن طعم الشاي يمكن أن ينخفض بنسبة تصل إلى 30 في المائه على ارتفاع 35 ألف قدم،ولذلك فقد قامت الخطوط الجوية البريطانية بتكليف شركة تويننجزباختراع خلطة من الشاي تحافظ على طعم الشاي في الأجواء كما هو في الأرض. 

وقالت كيت ثورنتون ،رئيس قسم المنتجات والخدمات في الخطوط الجوية البريطانية: "قررت الخطوط الجوية البريطانية إطلاق حملة لتحسين طعم الشاي في الأجواء، وبوجود عدد كبير من أنواع الشاي حول العالم فإن هنالك فرصة لإبتكار خلطة خاصة بالأجواء. تقدم الخطوط الجوية البريطانية35  مليون كأساً من الشاي لعملائها في العام، ونحن فخورون بتقديم أفضل كأس من الشاي في الأجواء".
 
وأجرت الخطوط البريطانية اختبارات تذوق على الأرض وفي الأجواء تحت إشراف لجنة مكونة من 19 عميلاً وأفراد من طواقم الطائرات وعدد من الخبراء بمن فيهم مدير المشتريات الأول 
تويننجز "مايكرايت"،الذي شرح قائلاً: " يغلي الماء على متن الطائرات عند درجة89 مئوية، وليس عند درجة100 مئوية المثالية لصنع الشاي الأسود".

وأضاف "رايت": " يؤثر انخفاض الضغط الجوي والرطوبة على براعم التذوق في اللسان، ما يجعل للمأكولات والمشروبات طعماً مختلفاً.وبالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تتوافق أية تركيبة جديدة للشاي بشكل جيد مع الحليب أو بدونه، وتعد الخلطة الجديدة الخاصة بالخطوط الجوية البريطانية مثالية للشاي على ارتفاع 35 ألف قدم". 

والشاي الجديدعبارة عن مزيج من شاي قادم من الهند وكينيا وسيلان، ويتألف من تركيبة متوازنة بين عناصر الطعم والنكهة واللون.
وسيستمتع ركاب الدرجة الأولى بمجموعة مختارة من أصناف شاي تويننجز ذات الأوراق الكاملة التي تضم خلطة وجبة الإفطار الإنجليزية، وخلطة "ايرلغراي"، والشاي بالنعناع، والشاي بالياسمين، والشاي بالعسل، والشاي بالبابونج، والشاي بتوت العليق. أما ركاب درجة رجال الأعمال "كلوب وورلد" فلديهم خيارات الشاي بالتوت البري، والشاي بزهر الخمان، والبابونج والنعناع، والشاي الأخضر. 
ويجدر بالذكر أن الخطوط الجوية البريطانية تعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني في طائرات ودرجات سفر وصالات وتقنيات جديدة، بهدف التيسير على المسافرين على الأرض وخلال الرحلة، كما تغطي شبكة الخطوط الجوية البريطانية أكثر من 175وجهة حول العالم.