بوينج تسلم القوات الجوية الإماراتية والدفاع الجوي الإماراتيC-17 السادسة


الأربعاء, 20 حزيران 2012

لونج بيش , كاليفورنيا بوينج ( رمزها في بورصة نيويوركBA ) سُلمت القوات الجوية الإماراتية  C-17 "جلوب ماستر الثالث" السادسة في وقت سابق من هذا الشهر في منشأة التجميع النهائي للشركة في لونغ بيتش.

.الشحنة تكمل اتفاقية معلنة في السادس من حزيران 2010 لستة رافعات جوية متطورة لتحديث قدرات النقل الجوي الإماراتي, بوينج سلمت أربع مروحيات  C-17 إلى الإمارات العربية المتحدة في 2011 وخمسة طائرات في أيار .

 بعد تسليم ال C-17  القوات الجوية الإماراتية طارت فعليا لإجراء عملي النقل الجوي والمساندة الانسانية ومهمات الإجابة على الحوادث وعمليات الإنقاذ والإخلاء الطبي "صرح بوب سيسلا نائب رئيس بوينج ومدير برنامج النقل الجوي و C-17  " نحن فخورون لتسليم دفعة أخرى من C-17  والتي تقوي مجال  قوات الدفاع الجوية الاماراتية والقوات الجوية الإماراتية وقدرتها على أداء مهمات نقل جوي حساسة حول العالم .

ال C-17  خيار النقل الجوي العالمي يوصل الحمولة في كل عملية حول العالم لأكثر من عشر سنوات. الC-17  لديه القدرة على الطيران مسافات طويلة والهبوط في المطارات النائية في المناطق الوعرة والمناطق غير الساحلية فهذا جعل منها الناقل الجوي الأول للمهام العسكرية والإنسانية وحفظ السلام وبحمولتها الكاملة المكونة من 164900 باوند, ال C-17  تستطيع الطيران 2400 ميل بحري وتهبط في 3000 قدم  أو أقل في مطار صغير معبد أو غير معبد ليلا أو نهارا . 

كجزء من ال C-17  جلوب ماستر الثالثة برنامج المتابعة المتواصلة للأداء  (GISP)يرتكز على اتفاقيات لوجستية مع القوات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية بوينج تتيح دعم ما بعد التسليم لأسطول ال C-17  التابع للإمارات العربية المتحدة يزود كل زبائن ال C-17  حلول الدعم السوقي الميسرة والتي تشمل اتفاقية  ال C-17  "الاسطول الافتراضي "حيث كل المشاركين يستفيدون من الاقتصاد في الحجم التي توجد عند شراء المواد لأسطول كامل في مختلف أنحاء العالم. 


صرح جوس أورزوا نائب رئيس برنامج المتابعة المتواصلة للأداء C-17 GISP " من خلال أداء الخدمات اللوجستية المبتكرة القائمة على العقود والشراكة بين العملاء لقد أتحنا حلول الدعم المخصصة والحفاظ باستمرار على أعلى مستوى من الجاهزية للطائرة مع تقليل تكلفة المالك" 

بوينج سلمت 244 مرحية من طرازC-17  حول العالم من ضمنها 216 إلى قوى الدفاع الجوي في الولايات المتحدة الأمريكية وواجباتها حماية وإنقاذ الوحدات ما يقارب  28 مروحيةC-17  سلمت الى استراليا و كندا وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والأعضاء الاثني عشر  لمبادرة القدرات الجسر الجوي الاستراتيجية التابعة لحلف شمال الأطلسي ( الناتو) والشراكة من أجل سلامة الأمم.