ايرباص العسكرية يؤمن الميزة A330 MRTT للقوات الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة لطائرات ميراج 2000 و16F


الثلاثاء, 23 نيسان 2013

ايرباص العسكرية أكملت بنجاح تأهيل استقبال أول طائرتين من النوع الأولي والتي ستقوم القوة الجوية الإماراتية بتزويدها بالوقود الإضافي من ثلاثة A330 MRTT (الخزان المتعدد الوظائف المتنقل) والتي طلبتهم حالياً.

في سلسلة من اختبارات الطيران في أبو ظبي كان التوافق واضحا بين الجيل الجديد A330 MRTT وبين الطائرات المقاتلات الستين التابعة للقوة الجوية الإماراتية من نوع ميراج 2000 و F16  بلوك .
انطلاقا من قاعدة الظفرة الجوية أدت الطائرة إعادة تعبئة الوقود جواً على سرعات في جميع الأنحاء في  محاولة لتطويق رحلة التزود بالوقود على مجموعة من الارتفاعات وبالتناوب صعودا وهبوطا تبعا لمستوى الطيران. 

نسخ أخرى من الطائرة F-16  تم تأهيلها لتتناسب مع A330 MRTT لكن التجارب أضافت البلوك 60 المتنوعة المستخدمة من قبل الإمارات العربية المتحدة والتي تتميز بخزانات الوقود الكبيرة المثالية في جسم الطائرة طائرات F-16 ويتم تعبئة الوقود لها باستخدام  نظام  A330 MRTT’s ايرباص بوم لإعادة التعبئة(ARBS). .

طائرة ميراج 2000 اختبرت بنجاح في أوضاع مختلفة يتضمن نموذج ثنائية المقعد والتي تحمل مضادين اثنين للدبابات و صاروخين جو - جو  والنسخة أحادية المقعد تحمل ست صواريخ ومضاد دبابات محوري.
 لإعادة تعبئة الوقود في ميراج 2000 ال A330 MRTT تستخدم حجيرة وقود  تحت الجناح بما في ذلك أشكال التزود بالوقود لمقاتلتين في نفس الوقت.

أنتونيو كارامازانا نائب رئيس برنامج ادارة ايرباص للملحقات العسكرية صرح " إنه من المرضي جداً أن نؤهل نوعي طائرتين أُخريين لاستقبال ال A330 MRTT ونحن نتطلع قدماً لإلحاقها بالخدمة مع القوة الجوية الإماراتية لاحقا خلال هذه السنة . إن تدريب طاقم الطيارين الإماراتيين يجري حاليا في اسبانيا .
أول طائرتين A330 MRTT للإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الطائرة التي تشارك بالتجارب ينبغي أن يتم تسليمهم قبل نهاية السنة .