بوينج تسلم الناقلة الجوية جلوب ماستر 3 الخامسة للقوة الجوية وقوات الدفاع في الإمارات العربية المتحدة


الثلاثاء, 22 أيار 2012

لونج بيتش كاليفورنيا بوينج (رمزها في البورصة الأمريكية BA) تسلم الناقل الجوي  C-17جلوب ماستر 3 الخامسة إلى القوة الجوية وقوات الدفاع الجوية في الإمارات العربية المتحدة في بداية هذا الشهر . الإمارات العربية المتحدة قبلت تسلم أربع ناقلات جوية C-17  في 2011 وتبقى لها ناقل جوي واحد ستتسلمه لاحقا في هذه السنة.

"إنه لمن المدهش أن ترى أن الإمارات العربية المتحدة قد استكملت أسطولها من ال C-17  في وقت قصير , بما في ذلك إقامة قاعدة جديدة تأهيل ثلاثة قادة طائرات وأربعة لودمستر جاهزة للمهام وإجراءات مهام المساعدات الانسانية ومهام حفظ السلام " صرح بوب سيسيلا نائب رئيس النقل الجوي في بوينج ومدير برنامج C-17 "نحن فخورون كوننا جزء من مهام  القوى الجوية وقوات الدفاع الجوية في الإمارات العربية المتحدة لفترة طويلة بعد أن يتم تسليم كل واحدة منC-17  يتم التأكد من معدل قدرتها على أداء المهام يتجاوز ال 90%. ال C-17  التابعة للإمارات العربية المتحدة جاهزة لعمليات الإنقاذ في أي مكان يكون هناك حاجة لها ".

الإمارات العربية المتحدة وهي الزبون العالمي السادس لدى بوينج الذي يشتري C-17   تلقت ناقلها الجوي الأول في العاشر من أيار  2011 منذ ذلك الوقت فإن أسطول القوة الجوية وقوات الدفاع الجوية في الإمارات العربية المتحدة من ال C-17  نفذت أكثر من 2000 ساعة طيران وحملت أكثر من 3000 راكب وما يقارب من 4 ملايين رطل من الحمولات الجوية.

كجزء من الأسطول الافتراضي لل C-17 حول العالم ال C-17  التابعة للإمارات العربية المتحدة تم دعمها من بوينج ببرنامج المتابعة المتواصلة للC-17 جلوب ماستر 3 (GISP) ويرتكز أداؤها على اتفاقيات لوجستية .

اتفاقية برنامج المتابعة المتواصلة  (GISP)توفر أعلى درجة قدرة أداء مهام للناقل الجوي في واحدة من أقل التكاليف في ساعة الطيران. بوينج سلمت 243 C-17 حول العالم بما في ذلك 216لأداء الواجبات اليومية للقوة الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية كالحراسة وحماية الوحدات .كما أن ما مجموعه 27 تم تسليمه إلى أستراليا وكندا وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والأعضاء الاثني عشر  لمبادرة  الجسر الجوي الاستراتيجية التابعة لحلف شمال الأطلسي ( الناتو)والشراكة من أجل سلامة الأمم .

يذكر أن الهند لديها عشرة C-17  قيد التسليم في 2013و 2014.