سلطنة عُمان تطلب ثمانية مروحيات مقاتلات عسكرية من طراز ايرباص C295


الأحد, 20 أيار 2012

سلاح الجو السلطاني العماني RAFO وقع اليوم عقد مع ايرباص العسكرية للحصول على ثمانية مروحيات مقاتلات من طراز C295 خمسة منها مجهزة للنقل التكتيكي وثلاثة منها طائرات للدوريات البحرية (MPA).  على أن يتم التسليم السنة المقبلة .

وحيث أن هذا يرفع مستوى قدرة الناقلات التكتيكية لسلاح الجو السلطاني العماني في ظروف الحر والغبار ,الطائرات ستحسن قدرة السلطنة على تسيير دوريات في مياهها الإقليمية وقيادة مهمات ضد عمليات القرصنة والهجرة غير الشرعية والتهريب .

عمان أول بلد في مجلس التعاون الخليجي تطلب طائرات C295 وهي أيضا الزبون الرابع الذي طلب الطائرات في منطقة الشرق الأوسط والأولى في المنطقة التي تطلب الطائرات C295 لعمليات تسيير الدوريات بحرية .

طائرتي CN235ايرباص العسكرية هي حاليا عاملة لدى الشرطة العمانية الملكية . 

" نحن فخورون جدا من هذا العقد الجديد مع السلطنة والذي يوضح رضا زبائننا بطائراتنا " صرحت دومينغو أورينيا راسو رئيس مجلس إدارة ايرباص العسكرية " هذه الطلبية تؤكد ريادتنا في هذا القطاع مع أكثر من 100 طلبية هذا يؤكد الأداء الممتاز لل C295 في البيئة الصحراوية حيث المتانة والقدرة على التعامل مع الحرارة الشديدة أمور بالغة الأهمية هذه الصفقة تعني أن 108 طائرة من C295 تم طلبها الآن مع 85 عاملة الآن في 13 بلداً.

حول ال C295 :
الجيل الجديد من طائرات C295 مصمم للدفاع والمهام المدنية التي تدور حول تغطية الأحداث الإنسانية والدوريات البحرية ومهمات الإنقاذ البيئية من بين الكثير من المهمات الأخرى .

هذا الناقل الجوي التكتيكي ذو الحجم المتوسط يتيح نقل الأشخاص والفرق العسكرية والحمولات الضخمة / المرصوصة وواجبات النقل والإجراءات الطبية والاتصالات والواجبات اللوجستية وقدرات انزال المظليين.

ال C295 يمكن تعديل اعداداتها لأغراض خاصة كطائرات حربية أو الحرب المضادة للغواصات أو SIGINT أو الانذار الجوي المبكر .

الطائرات العاملة اليوم قد أكملت أكثر من 110000 ساعة طيران  في كافة الظروف من الطقس شديد البرودة الى المناطق الصحراوية الحارة.

ال C295 وهي جزء من عائلة الطيران العسكري لايرباص للنواقل الجوية الخفيفة والمتوسطة التي أيضا تحوي الناقلات الأصغر C212و CN235.