الطيران العماني يختار أنظمة روكويل كولينز الشاملة لتحديث طائرات بوينج 737 ضمن أسطولها الجوي


الإثنين, 18 تشرين الثاني 2013

أعلنت شركة روكويل كولينز، الشركة في مجال إلكترونيات الطيران، عن وقوع الاختيار على حزمة أنظمتها الشاملة لتحديث 11 طائرة بوينج 737 ضمن الأسطول الجوي التابع للطيران العماني.


حيث سيتم تزويد الطائرات بنظام مراقبة الأحوال الجوية، ونظام الاستقبال المتعدد الأنماط K ونظام تجنب التصادم (TCAS II ).وستبدء عمليات التحديث مع بداية عام 2014. 


وتتضمن حزمة الأنظمة التي ستوفرها روكويل كولينز للطيران العماني، نظام (MultiScan™ Threat Detection System) لكشف الأخطار، وهو أحد الأنظمة الأوتوماتيكية كلياً والمحمولة جوا ويعمل كرادار لرصد أحوال الطقس.


ويجمع النظام بين علوم الطقس مع المفاهيم الهندسية بغرض التنبيه بأي أخطار جوية محتملة قد تكون غير ظاهرة، مثل اضطرابات الجو، أو البرق وسقوط البَرَد، ويتم تقديم جميع هذه التنبيهات ضمن وسيلة عرض من أجل تعزيز وعي طاقم الطائرة بالظروف المحيطة والتخفيف من أعباء الطيران. ويعمل النظام أيضا على الحد من تغيير جداول ومواعيد الطيران مما يؤدي إلى تقليل فرص التعرض للتقلبات الجوية غير المتوقعة. 

وتأتي النسخة الحديثه من نظام MultiScan™ لكشف الأخطار، مزودة بالعديد من الامكانات الجديدة القادرة على دقة التنبؤ باضطرابات الطقس وتعقب مسار الخلايا الرعدية.

وقام الطيران العماني أيضا بأختيار نظام "GLU-925 Multi-Mode Receiver"والذي يُمكّن شركات الطيران والمشغلين من الاستفادة من تطور الأداء الملاحي المطلوب (RNP)، ومنطقة الملاحة (RNAV)، وقدرات مراقبة البث (ADS-B). وهو نظام لاستشعار برنامج الملاحة الرئيسي لجميع مراحل الطيران، كما أنه يلبي شرط «الأداء الملاحي المطلوب 0.1 وهو أول نظام هبوط يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي جي بي إس.