أكد الطيران العماني على أنشطة المنظمة الدولية للتبادل الطلابي ( آيزك) وذلك خلال اجتماعها السابع الذي عقد بمسقط


الأحد, 10 تشرين الثاني 2013

صورة تذكارية خلال المؤتمر

حرص الناقل الوطني لسلطنة عمان على أن يقدم رعايته الرئيسية لهذا المؤتمر والذي  يهدف بشكل أساسي إلى تنمية مهارات القيادة لدى الشباب لتنظيم المشاريع وزيادة وعيهم الذاتي.

ويتكون من ورش عمل في مواضيع عن فهم النفس وفهم الآخرين، والتعلم عن قصص نجاح الآخرين، والتخطيط لتحقيق النجاح، وعمل خطة متكاملة لمشروع يقدمه الطالب في نهاية البرنامج. المنظمة تهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب بالمشاكل التي تحدث على مستوى العالم وبالتالي تعزيز المنظور العالمي للفرد، مما يكسبه ميزة في سوق العمل التنافسية.


حول ذلك، علق الدكتور خالد عبد الوهاب البلوشي، مدير أول العلاقات الحكومية والتنمية المستدامه بالطيران العماني بالقول، يفخر الطيران العماني لرعايته هذا المؤتمر الهام، والذي يضعه في موقع الريادة للإستثمار في قطاع الشباب لتبوأ مكانته اللائقة على الصعيد الدولي. أن البرنامج الذي يجري بطريقة فريدة من نوعها يهدف إلى زيادة الوعي الذاتي بهدف تحديد ما يحتاج إلى تطوير في شخصيات الطلبة المشاركين، لتشكيل وتطوير شخصياتهم لبناء قدراتهم القيادية. وكونه الناقل الوطني لسلطنة عمان فإن الطيران العماني يؤكد على توجهه الرامي نحو دعم الشباب ليتمكنوا من أداء الأدوار المنوطة بهم بكل كفاءة والمشاركة بفعالية أكبر في صناعة المستقبل، فهم ورثة الحاضر وصانعو مستقبل البلاد.

تعد منظمة آيزك منظمة شبابية وتدار من قبل الطلبة. من خلال 124 بلد ومنطقة وأكثر من 60 عاما من الخبرة، فإن برنامج التدريب العالمي الذي تطبقه منظمة (آيزك) يعتبر أحد البرامج التدريبية العالمية، كما تعتمد عليها الشركات والمؤسسات العالمية لاختيار وتوظيف الكفاءات الشابة وتعزيز التنافسية. ينتسب إلى المنظمة أكثر من 8600 عضو حول العالم وأكثر من 5000 شريك بما في ذلك الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الحكومات والمنظمات غير الحكومية فى وكالات الأمم المتحدة. 

فى منطقة الخليج، تعمل منظمة (آيزك) على مستوى عدد من الدول هي سلطنة عمان والبحرين وايران وقطر والسعودية والإمارات، وتوفر فرصة التنمية لأكثر من 300 من أعضائها من أكثر من 25 من أفضل الجامعات فى المنطقة من أجل ربط الشباب بالعالم الخارجي،وهي تعمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ولديها أكثر من 100 عضو من 14 جامعة وكلية في كل من مسقط وصحار.

حتى الأن، قامت المنظمة بتنظيم أكثر من 10 مؤتمرات بالإضافة إلى اتمام 150 عملية تبادل دولي بين الطلبة، علما أن أكثر من 400 طالب وطالبة عمانيين انخرطوا في البرامج التي تنظمها المنظمة.