الطيران العماني يعزز التبادلات بين سلطنة عمان وألمانيا في مجال رياضة الجولف


الثلاثاء, 08 تشرين الأول 2013

تم توقيع أول عقد شراكة في رياضة لعبة الجولف بين سلطنة عمان وألمانيا بين نادي الموج مسقط ونادى شولوس ميل للجولف في مدينة سويستال ميل، الواقعة شمال الراين في منطقة وستفاليا بألمانيا.


 إن هذه الشراكة والتي تهدف إلى تعزيز المبادلات في مجال رياضة لعبة الجولف بين البلدين الصديقين، خرجت الى حيز الوجود عبر مبادرة من قبل المدير الإقليمي للطيران العماني في ألمانيا نيكي ساماراسينغ وديفيد ستافورد نائب رئيس نادى الموج مسقط، وبدعم من ايرنست فلير من نادي 99 في كولونيا بألمانيا، واليكساندر تيين مالك نادى شولوس ميل للجولف وعضو نادي 99. 


معلقا على ذلك، قال نيكى ساماراسينغ، المدير الإقليمي للطيران العماني في ألمانيا، تعد هذه الشراكة فرصة أخرى رائعة لتشجيع السياحة من خلال دعم الأنشطة الرياضية بين كل من ألمانيا وسلطنة عمان. 

وأضاف، تصاعدت شعبية لعبة الجولف في ألمانيا وعلى الأخص بعد فوز البطل العالمي بيرنهارد لانغر الذي يعد واحداً من أنجح لاعبي الغولف الألمان بالبطولة مرتين متتاليتين، وهناك أكثر من 000ر300 عضو فى ألمانيا يمارسون هذه الرياضة الراقية على أكثر من 500 ملعب في جميع أنحاء البلاد. 

في عام 1995 تم إنشاء ملعب جولف عالمي ذو 18 حفرة بطول 6060 متر بمنطقة شولوس ميل في احدى أجمل المناطق الطبيعية في منطقة ايفل قريبا من مدينة بون. تم تصميم الملعب بواسطة المصمم البريطاني المعروف ديفيد أشتون. 

يلى توقيع العقد الجديد بين كل من نادي الموج مسقط ونادى شولوس ميل بدء أول زيارة يقوم بها أعضاء النادي الأخير إلى ملعب الموج مسقط. وفي أول زيارة للفريق على متن رحلات الطيران العماني، سوف يستمتع 20 لاعب باللعب على ملعب جولف عالمي معشب ذو 18 حفرة بأطوال وتشكيلات متنوعة تحتوي السدود والموانع المائية والكثبان الرملية الطبيعية بطول 5ر713ر6 متر، فى إحدى أجمل المواقع الساحلية.