إصدار شهر ابريل من مجلة أجنحة عمان نالت إعجاب شريحة من القراء


السبت, 13 نيسان 2013

نال إصدار شهر أبريل من مجلة رحلات الطيران العماني (أجنحة عمان)، إعجاب شريحة من القراء على مستوى شبكة الخطوط الجوية للناقل الوطني لسلطنة عمان، الطيران العماني. 

في عددها الأخير، وتحت باب (وجهات عالمية)، نشرت المجلة مقالا تحت عنوان (باريس مدينة الجمال)، كونها واحدة من وجهات الطيران العماني الدولية، ومدينة عالمية صاخبة تزخر بالروائع والمعالم السياحية والمفاجآت السارة. استعرض المقال تاريخ مدينة النور وثقافتها ومناطق الجذب السياحي فيها، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام وديزني لاند وغيرها من معالم الجذب السياحي. 

تمتلئ باريس بالكثير من المقومات السياحية، وفضلا عن متعة التجول في شوارعها الرائعة، وتجربة الجلوس في مقاهيها وزيارة منتزهاتها،  يمكن أيضا للزوار الاستمتاع بالتسوق في كبريات المتاجر العالمية الراقية و دور الأزياء العالمية التي تشتهر بها.

أيضا، وفي نفس الإصدار وتحت باب (هذه سلطنة عمان) نشر مقالا بعنوان "عشق الفروسية  تراث وطني خالد"، سلط الضوء على عشق أهل عمان للخيول العربية الاصيلة والذي يعتبر تقليدا توارثه العمانيون جيلا عن جيل، وهو متأصل في النفوس منذ القدم ولا يزال. حيث تعد سلطنة عمان موطنا لأفضل أنواع الجياد العربية، ولقد حققت سمعة على مستوى العالم كونها تمتلك سلالات وانساب من الخيول. 


أما ركن (الأعمال)، فقد أفرد مقالا عن إستراتيجية النجاح في عالم رجال الأعمال لإلقاء الضوء على الصفات التي يجب أن يتحلى بها أي شخص يسعى إلى ارتقاء سلم النجاح. 

بمناسبة حلول فصل الصيف وفي ركن الصحة والجمال، تسرد المجلة عددا من نصائح العناية بالبشرة لحمايتها من درجات الحرارة المرتفعة للمحافظة على نضارتها وإشراقها طول الوقت. 


وفي ركن الأزياء والموضة، تم استعراض أحدث الأزياء العالمية للمحافظة على الرشاقة والجمال والمظهر الجذاب، ويحرص هذا الباب على إبقاء القارئ على تواصل دائم مع أحدث خطوط الموضة العالمية على مستوى العالم.

كما وتقدم المجلة عرضا لأهم الأحداث الرياضية التي تقام في شهر أبريل، مثل بطولة قفز الحواجز في باريس، وبطولة آسيا للمصارعة في نيودلهي، وبطولة الجائزة الكبرى فورملا 1 في البحرين وكذلك مارثون لندن. 

وسلطت المجلة الضوء على أهم المهرجانات العالمية لشهر أبريل مثل مهرجان المياه سونغكران في تايلاند، ومهرجان بدء السنة السنهالية والتاميلية في سريلانكا، ومهرجان التانجو الدولي في بيروت.


تحت باب (جولة حول العالم) أستعرضت أجنحة عمان أهم المحميات الطبيعية الشهيرة مثل محمية المها العربية في سلطنة عمان، ومحمية الدلافين فى مصر، ومحمية مدومولاي للحياة البرية فى الهند، بالإضافة إلى حديقة كروكر الوطنية فى ماليزيا.

أيضا، أفردت المجلة مقالا عن العيون المائية الطبيعية في سلطنة عمان مثل عين الثوارة في نخل وعين أرزات في صلالة وعين الكسفة في الرستاق وعين الحمام في الأنصب، والتي تجتذب الزوار على مدار العام وذلك تحت عنوان (شاهد أربع معالم سياحية).

تحت عنوان لمحات من سلطنة عمان، فهناك الكثير من المعلومات والصور عن بعض المواقع التاريخية الهامة في سلطنة عمان، وهي مخصصة للمصورين العمانيين مثل ياسر بن ناصر الفارسي وأحمد بن سعيد الشنفري وغسان بن أحمد الجمالي وزهران آل عبد السلام. إن ذلك هو ما يهدف اليه الطيران العماني من أجل دعم وتشجيع المواهب العمانية من خلال مساهماتهم في أجنحة عمان، سواء كانوا مصورين أو مصممي أزياء أو عارضين، وذلك لتعزيز إبداعاتهم. 

تغطي المجلة أيضا هذا الشهر موضوعات مختلفة تحت باب (مناسبات عالمية) ويتضمن ذلك أهم المناسبات العالمية لشهر أبريل، مثل معرض الرشاقة والجمال في مصر وأفريقيا والمعرض الدولي للمجوهرات في ماليزيا ومعرض عالم الانترنت في لندن.


إن مجلة أجنحة عمان تصدر كل شهر باللغتين العربية والانجليزية عن دائرة الاتصالات التنفيذية والإعلام بالطيران العماني والوكيل الإعلامي وهو الشركة الوطنية للنشر والإعلان. تهدف المطبوعة التي يتم توزيعها على متن رحلات الطيران العماني وفي وجهات الناقل الدولية عبر مكاتب مبيعات الشركة الخارجية إلى ترويج المقومات السياحية الفريدة للسلطنة وكذلك وجهات الطيران العماني الدولية، بالإضافة إلى خدمات الطيران العماني المميزة.