الطيران العماني يشهد إقبالا في استخدام أنظمة الاتصالات على متن طائراته


السبت, 13 نيسان 2013

أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، عن ارتفاع ملحوظ في نسبة استخدام أنظمة الاتصالات على متن طائراته من قبل المسافرين، وذلك عبر استخدام الهاتف المحمول والإنترنت اللاسلكي المتاح عبر نظام الواي فاي على حد سواء.

في الفترة بين يناير 2012 ويناير 2013، شهدت مبيعات حزم الانترنت نموا بلغ 130 بالمائه, بالإضافة إلى زيادة بلغت 180 بالمائه فيما يتعلق بإيرادات استخدام وسائل الاتصالات على متن طائرات الشركة. ويتم احتساب تعريفة استخدام الهاتف النقال طبقا لأسعار التجوال المعلنة لمقدمي الخدمات.

ومن الملاحظ أن خط مسقط / لندن يشهد أكبر نسبة استخدام لوسائل الاتصال على متن رحلات الشركة، كما أن أكثر الوسائل استخداما هي الارتباط بالشبكة الالكترونية عبر الهاتف المحمول، كما أن الغالبية الكبرى من المسافرين يستخدمون الشبكة العالمية للمعلومات بهدف التسلية وأكثر من استخدامها بهدف انهاء الأعمال. 

حول ذلك، أشاد وين بيرس، الرئيس التنفيذي للطيران العماني بهذا الانجاز قائلا" لقد كان الطيران العماني أول شركة طيران في العالم تقدم خدمات الإنترنت والهاتف المحمول معا على متن رحلاته الجوية، ويسعدني الإشارة إلى أن الزبائن طالما أشادوا على نحو متنامي بهذه الخدمة. النظام المتاح يمكن المسافرين الكرام من استخدام الهاتف الجوال وخدمات بلاك بيري، وكذلك الولوج إلى شبكة الانترنت بالإضافة الى استخدام الحاسوب النقال وكذلك الشاشات المثبتة على المقاعد للولوج إلى شبكة الانترنت، واستخدام البريد الالكتروني والمراسلات الفورية . إن الزيادة في معدل استخدام هذه الخدمة في عام 2012 يلبي تطلعات المسافرين، كما يؤكد على أهمية توفير هذه الخدمة في الأجواء. يسرني الإشارة إلى أن الزيادة المطردة في استخدام هذه الخدمة ومنذ إدخالها في عام 2010 تدل على أن الطيران العماني لا يزال في المقدمة فيما يتصل بهذا المجال. "

واختتم وين بيرس قائلا" تلعب الاتصالات الرقمية دورا متزايد الأهمية في حياة الجميع. بالإضافة إلى الاتصالات على متن الطائرات والخدمات الأخرى التي يوفرها الطيران العماني مثل الحجز وإنهاء إجراءات السفر عن طريق موقع الشركة على الشبكة، فإن الطيران العماني يوسع من دائرة خدمات الزبائن عبر الانترنت. إن تواجد الناقل الوطني في وسائل الإعلام الاجتماعية يتزايد يوما بعد يوم، وفي الفترة الحالية فإننا نقدم المزيد من العروض عبر الشبكة وأكثر من أي وقت مضي."