الطيران العماني يعزز طاقة الشحن الجوي من خلال التعاون مع دي أتش أل الدولية


الثلاثاء, 12 آذار 2013

في الأول من مارس 2013، أعلن الطيران العماني عن نجاح بدء مشروع شراكة جديد مع شركة دي أتش أل العالمية، حيث وقعت إدارة الشحن بالطيران العماني، ذراع الشحن التابعة  للناقل الوطني للسلطنة، إتفاقية لتوفير مساحة حصرية للشحن للإستفادة من خدمات دي أتش ال العالمية فى كلا الإتجاهين بين مسقط ودبي.

بالإضافة إلى الشراكة الحالية القائمة مع شركة دي أتش أل العالمية على خط دبي مسقط دبي، فإن الإدارة تسعى لدعم الإمكانيات التسويقية من خلال الشراكات المبرمة مع العديد من المشغلين وشركات الطيران الأخرى عبر إستخدام رحلات الربط بين كل من مطاري مسقط وصلالة كجزء من برامج التوسع.

حول ذلك، علق وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله، يسرنا توفير هذه السعات الإضافية للشحن والتي تنصب كلها لفائدة عملائنا على مستوى شبكة الطيران العماني. وإضافة إلى ذلك، فإن شراكتنا الجديدة مع شركة دي أتش أل العالمية تؤدي إلى إضافة المزيد من الدعم سواء للجهات العاملة في مجال الشحن، وكذلك عملائنا الكرام في نهاية المطاف. 

من جانبه، قال مالكوم ماكبث، نائب رئيس دي أتش أل لخدمات الطيران، من خلال الشراكة بين دي أتش أل وإدارة الشحن في الطيران العماني، سوف يتم تسيير رحلة طيران واحدة أسبوعيا كبداية بإستخدام طائرة من طراز البوينج 757/200. أما على المدى البعيد، فسوف تسعى الشركة إلى زيادة عدد الرحلات الأسبوعية من مطار مسقط الدولي، حيث أنه من المنتظر أن تزيد عمليات الشحن في المستقبل.

سوف يتم تشغيل هذه الخدمة الجديدة كل يوم أربعاء بإستخدام طائرات دى. اتش. ال العالمية من طراز البوينج 757/200 بطاقة شحن إجمالية تبلغ 000ر250 كجم/150 مترمكعب، وبمعدل رحلة واحدة أسبوعيا من دبي. تقلع الرحلة في تمام الساعة 30ر16 من دبي وتصل إلى مسقط الساعة 30ر17. والرحلات المغادرة من مسقط تقلع في تمام الساعة 30ر18 وتصل إلى دبي في  الساعة 30ر19.