رايزون جيت الدوحة تحصل على تصنيف من (ARG/US) لسلامة الطيران


الخميس, 11 تشرين الأول 2012

حصلت رايزون جيت، الشركة المزودة للخدمات الطيران الخاص ومقرها قطر، على تصنيف السلامة البلاتيني المعتمد عالمياً من Aviation Research Group/US (ARG/US) في مرافقها بالدوحة. وقد كان هذا التصنيف نتيجة لتقييمات مستقلة وتدقيق استمر على مدى أسبوع كامل، أجرته شركة NEXUS Flight Operations Services، والتي تعمل على تقييم العمليات الجوية لدى الشركات المرشحة بناءً على أفضل الممارسات في صناعة الطيران.


وعلق على ذلك الرئيس التنفيذي لشركة رايزون جيت، الكابتن حسن الموسوي، قائلاً: "يتطلب عملاؤنا أعلى درجات الكمال وقد كان تحقيق أعلى تصنيف لسلامة الجوية في مقدمة أولوياتنا. ونحن الآن من الشركات القلائل الحاصلة على التصنيف البلاتيني خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن على ثقة تامة بأن ذلك سيساعدنا على التميز في سوق تتصف بشدة التنافسية." 


يتطلب تصنيف ARG/US البلاتيني نظاماً متطور لإدارة السلامة ومطبقاُ بالكامل، وذلك يشمل خطة واضحة وعملية للاستجابة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى سياسات وإجراءات فعالة وحفظ لسجلات جميع جوانب التشغيل والصيانة الرئيسية.


وأضاف الكابتن حسن الموسوي قائلاً: "إن هذا التصنيف اعتراف بمعاييرنا العالية على الدوام لسلامة الطيران والتي ينجزها فريق عملنا من المحترفين و المتخصص في الدوحة. ونحن نثابر من أجل التميز في كل جانب من أعمالنا، إلا أن السلامة هي الأهم في هذه الصناعة بكل تأكيد، لذلك نحن نفخر بالاعتراف بجهودنا في هذا الصدد."
وفقاً ل رايزون جيت:


مع النمو المتوقع للطلب على رحلات الطائرات الخاصة المؤجرة للعمل والترفيه، يشمل أسطول رايزون جيت طائرتي تشالنجر 605وطائرة هوكر900XP، بينما تقوم شركة أوريكس جيت التابعة لنا في المملكة المتحدة  بتوفير طائرة إضافية بما في ذلك طائرتين مروحيتين. ويضم الأسطول الذي تديره رايزون جيت طائرة تشالنجر 605 ثالثة، وهي متوفرة للرحلات الخاصة المؤجرة، وطائرة بومبارديير جلوبال إكسبريس وطائرة إيرباص A319 متوقع لها أن تنضم إلينا بعقد إدارة خاصة في عام 2013.


بالإضافة إلى أقسام إدارتها في الدوحة ولندن بيجين هيل، توفر رايزون جيت لملّاك الطائرات الخاصة إمكانية استخدام مركز الخدمات الجوية(FBO)– والتي تشمل خدمات مثل توفير الوقود وحظائر الطائرات والخدمات الأرضية للمسافرين من كبار الشخصيات – بينما يوفر قسم الصيانة والتصليحات والترميم (MRO) الدعم التقني لمجموعة من أنواع الطائرات. ويتم تطوير الشهادات والموافقات بشكل مستمر والتي تغطي حالياً مجموعة من أنواع طائرات بومبارديير وهوكر. 


إن رايزون جيت شركة تابعة لمجموعة غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة، وقد أصبحت أول مشغّل للطائرات الخاصة تفتتح مبناها الخاص في مطار الدوحة الدولي والمكمل لمركزها الأخر لكبار الشخصيات بمطار بيجين هيل في لندن. وقد تم تصميم التسهيلات المتواجدة في كلا الموقعين لتناسب عملاء الشركة من رجال وسيدات الأعمال حيث تضم قاعات وقوائم للطعام وأجنحة للأعمال وغرف للاجتماعات مع إمكانية عقد المؤتمرات عن بعد.