"رايزون جيت" تحصل على شهادة في مجال تبني معايير السلامة IS-BAO Stage 2


الثلاثاء, 11 كانون الأول 2012

أعلنت شركة "رايزون جيت"، الرائدة في مجال تأجير الطائرات الخاصة والتي تتخذ من الدوحة بدولة قطر مقراً لها، عن حصول قسم الطيران في الشركة على شهادة IS-BAO Stage 2لالتزامه بتطبيق نظام إدارة السلامة.

ويتم إصدار شهادات التسجيل من قبل المجلس الدولي لطيران الأعمال IBAC لشركات طيران الأعمال التي تلتزم بتطبيق كافة المعايير الخاصة بهذا المجال وذلك بعد إكمال برنامج تدقيق من قبل مدقق معتمد من المجلس الدولي لطيران الأعمال.
 
وتعد شهادة IS-BAO، التي تم إصدارها لأول مرة في عام 2002، مقياساً عالمياً متعارف عليه بين المتخصصين في مجال الطيران كأعلى مقياس لسلامة عمليات طيران الأعمال. وتساهم مقاييس شهادة IS-BAO في تطبيق طريقة إدارة مثالية لتحليل المخاطر والتحكم بها وتقليلها وذلك من خلال تبني أفضل معايير الأداء وتطبيق بروتوكولات توجيه نظام إدارة السلامة (SMS) الخاص بمشغل خدمات الطيران. ويعمل مدققو شهادة IS-BAO Stage 2 على التأكد من تطبيق السياسات والإجراءات المعتمدة في كافة جوانب عمل الشركة إلى جانب قيامهم بإجراء المقابلات الفردية لضمان توثيق كافة السياسات والإجراءات بالإضافة إلى التأكد من فهم الموظفين لها والتزامهم بتطبيقها كجزء من مهام عملهم اليومية.
 
 
وقال ويليام ميرميلستن، نائب الرئيس، قسم السلامة وضمان الجودة والتدريب في شركة NEXUS لخدمات عمليات الطيران: "تشير نتائج المراجعة التي قمنا بها لمنح شهادة Stage 2إلى أن شركة "رايزون جيت" تقوم بإدارة المخاطر المتعلقة بقسم الطيران بشكل استباقي. ويشير حصول الشركة على هذه الشهادة إلى التزامها بإجراء مراجعات داخلية وقيام لجنة السلامة في الشركة بعقد اجتماعات منتظمة والتطرق إلى الدروس المستفادة من العمليات الخاصة بتقليل المخاطر. كما تقوم الشركة بتنظيم برامج تدريبية لكافة موظفيها لتمكينهم من الإطلاع على قواعد نظام إدارة السلامة".  
 
وقد حصلت "رايزون جيت" على العديد من الشهادات الأخرى في هذا المجال خلال هذا العام بما فيها شهادةARGUS Platinum وشهادة IS-BAO Stage 1. وقد عبر الكابتن حسن الموسوي، الرئيس التنفيذي لشركة "رايزون جيت" عن سعادته بالحصول على هذا التقدير قائلاً: "مع النمو الذي تشهده شركة "رايزون جيت" نعمل على مواصلة تعزيز ثقافة السلامة والممارسات الخاصة بها في كافة عمليات الشركة. ويعد وجود جهة خارجية تعمل على مراقبة عمليات الشركة والتأكد من مطابقتها لأفضل المعايير المعتمدة أمراً إيجابياً يساهم في الإرتقاء بها لأعلى مستويات الأداء. ونحن نفخر بحصولنا على العديد من الشهادات المعتمدة في هذا المجال، حيث أن ذلك يعكس التزامنا بتطبيق أعلى معايير السلامة لتوفير أفضل الخدمات في هذا المجال  لعملائنا".
 
وبحصول شركة "رايزون جيت" على شهادة IS-BAO Stage 2  تصبح الشركة واحدة من شركات النقل الجوي العالمية التي تمتلك نظام محكم لإدارة السلامة. وتعكس هذه الشهادة خبرة الشركة الواسعة، كما أنها تعد دليل لتطبيق الشركة لمعايير السلامة المثالية. وبذلك تصبح شركة "رايزون جيت" من بين مشغلي خدمات الطيران القلائل الذين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.