دشنت الخطوط الجوية القطرية خطها الجوي لمدينة هانغتشو الصينية بأربع رحلات أسبوعياً


السبت, 21 كانون الأول 2013

هانغتشو، الصين - دشنت الخطوط الجوية القطرية يوم أمس رحلاتها إلى آخر وجهاتها لهذا العام، مدينة هانغتشو الصينية. وتعد هانغتشو سابع وجهات القطرية في الصين وسبقتها مدينة تشنغدو التي دشنتها الناقلة في سبتمبر الماضي. 

وقد أقلعت رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم QR868 من الدوحة ووصلت إلى هانغتشو الساعة 1540 (بالتوقيت المحلي). وتسيّر القطرية على خط الدوحة – هانغتشو أربع رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد. 

وتسيّر الناقلة على الخط الجديد طائرة إيرباص A330 المؤلفة من درجتين – درجة رجال الأعمال بـ24 مقعداً والدرجة السياحية بـ236. 

وتحدث السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة عن التزام الناقلة المتواصل بالسوق الصينية. وشارك الباكر خلال المؤتمر الصحفي كل من السيد شين جيان - رئيس مجلس إدارة مطار هانغتشو الدولي والسيد فان تشون لين - الرئيس التنفيذي لمطار هانغتشو الدولي إضافة إلى السيد مروان قليلات - رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية. 

وصرّح الباكر قائلاً: "يوفر خط هانغتشو إمكانيات قوية عندما يتم ربطه بوجهات رئيسة في أوروبا والأمريكيتين والشرق الأوسط وإفريقيا التي يمكن للمسافرين من هانغتشو الآن الوصول إليها بسهولة عبر الدوحة."

وأضاف: "شهدت أعداد السياح المسافرين إلى خارج الصين نمواً متسارعاً خلال العقد الماضي، ونحن نتطلع لنقل مزيد من المسافرين من وإلى هانغتشو والمساهمة في تعزيز قطاع سفر السياحة والأعمال في الصين."

وإلى جانب هانغتشو، تسيّر القطرية رحلاتها إلى مدن أخرى  في الصين هي: شنغهاي وبكين وتشنغدو وتشونغتشينغ وشنغهاي وجوانزو وهونغ كونغ.