الخطوط الجوية القطرية تحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق رحلاتها إلى موسكو


الأربعاء, 27 تشرين الثاني 2013

من اليمين: السيد جيوفاني سيمونيني، مدير أول القطرية لأوروبا الشرقية والسيد نظير عبدوفاخيدوف، مدير القطرية في روسيا وأوكرانيا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في موسكو سكو، روسيا - احتفلت الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر بمرور 10 سنوات على تسيير رحلاتها إلى موسكو بعقدها مؤتمراً صحفياً في فندق ريتز كارلتون في موسكو.

وتسيّر القطرية حالياً 12 رحلة أسبوعياً إلى مطار دوموديدوفو في روسيا باستخدام طائرة من طراز إيرباص A321 التي تضم على متنها 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال وحتى 170 مقعداً في الدرجة السياحية.

ونظراً للطلب المتزايد على الرحلات إلى موسكو، قامت القطرية برفع عدد رحلاتها بين الدوحة وموسكو من سبع رحلات إلى عشر رحلات أسبوعياً في فبراير 2010 ومن عشر رحلات إلى 12 رحلة أسبوعياً في سبتمبر 2013.

وتعد روسيا سوقاً ذات شعبية كبيرة بالنسبة لشركة القطرية لرجال الأعمال - الشركة المختصة بتأجير الطائرات الخاصة التابعة للخطوط الجوية القطرية. وتوفر هذه الشركة إمكانية حجز الطائرات الخاصة في غضون ما يقل عن أربع ساعات قبل موعد الإقلاع وإمكانية استخدام صالات الدرجة الأولى في المطار وتسجيل الدخول إلى الرحلة قبل موعد إقلاعها بنصف ساعة.

وصرّح السيد نزير عبدوفاخيدوف، مدير الخطوط الجوية القطرية في روسيا: "شهد العقد الماضي الكثير من الإنجازات بالنسبة لفريق عمل الخطوط الجوية القطرية في روسيا وركابها كذلك. بالنيابة عن الخطوط الجوية القطرية أود أن أتقدم بالشكر للحكومة الروسية والمطار وهيئة الطيران المدني في روسيا على دعمهم المتواصل لنا على مدار السنوات العشر الماضية."

 وتوفر القطرية روابط جويّة تعد الأسرع بالنسبة للركاب عبر مطار الدوحة الدولي، حيث تبلغ أقصر مدة ترانزيت 45 دقيقة.

كما ستكون الخطوط الجوية القطرية المشغل الرئيسي لمطار حمد الدولي الذي بإمكانه استيعاب ما يصل إلى 24 مليون مسافر سنوياً عند افتتاحه العام المقبل. وسيرتفع هذا العدد إلى 50 مليون مسافر ما بعد العام 2015. 

مواعيد رحلات موسكو - الدوحة:

الاثنين، الثلاثاء ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت و الأحد

الإقلاع من موسكو         QR232، الساعة 14:45، الوصول إلى الدوحة الساعة 19:05
الإقلاع من الدوحة         QR231، الساعة 07:30، الوصول إلى موسكو الساعة 13:45

الثلاثاء، الأربعاء، الخميس،الجمعة، السبت والأحد

الإقلاع من موسكو        QR230، الساعة 19:50، الوصول إلى الدوحة الساعة 00:05 اليوم التالي
الإقلاع من الدوحة        QR229، الساعة 12:35، الوصول إلى موسكو الساعة 18:55

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 16 عاماً نمواً حيث تسيّر اليوم أسطولاً  مكوناً من 128 طائرة إلى 133 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وقامت القطرية حتى الآن بتدشين 11 وجهه خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق) وتشنغدو (الصين) وأديس أبابا (إثيوبيا) والطائف (المملكة العربية السعودية) ومطار كلارك الدولي (الفلبين).

وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى هانغتشو في الصين (20 ديسمبر 2013) وكل من الشارقة ومطار آل مكتوم الدولي (1 مارس 2014) في الإمارات العربية المتحدة وكل من فيلاديلفيا (2 أبريل 2014) وميامي (10 يونيو 2014) في الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى أدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014).