إفتتاح مؤتمر ومعرض ACI AIRPORT EXCHANGE في الدوحة بمشاركة الخطوط القطرية ومطار حمد الدولي


الثلاثاء, 12 تشرين الثاني 2013

عبد العزيز محمد النعيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، يرفقه عبد العزيز الماس، مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي أثناء الإفتتاح وقص شريط المعرض الدوحة،  تم اليوم افتتاح مؤتمر ومعرض ACI AIRPORT EXCHANGE في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك من خلال عدد من الكلمات الإفتتاحية والندوات والمناقشات التي تناولت الموضوعات التي تهم قطاع الطيران.


 وقد قام أشيش جين، نائب رئيس أول للمجموعة للأمن والسلامة، بإلقاء الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر نيابة عن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية. 

وتشهد الفعالية، والتي تأتي تحت شعار "المطارات فيما بعد العام 2020" حضور أكثر من 1,000 شخصية من من أكثر من 65 دولة إلى مدينة الدوحة.

وقد قام عبد العزيز محمد النعيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، يرفقه عبد العزيز الماس، مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي بإفتتاح وقص شريط المعرض.


 وقد شهد حفل الافتتاح حضور عدد من المسؤولين في الخطوط الجوية القطرية وعلى رأسهم نبيلة فخري، نائب الرئيس لخدمات الموظفين بالخطوط الجوية القطرية، وباتريك مولر، نائب الرئيس التنفيذي لمطار الدوحة الدولي. 

وقد أشارت كلمة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إلى الكيفية التي ستتبعها كل من الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي لتحسين البنية التحتية لقطاع الطيران في المنطقة، ووضع المعايير للمطارات الإقليمية على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويقول خطاب الباكر: "تشهد قطر نموا” سريعا” وتطورا” مذهلا” في قطاع الطيران مدعوما” بنمو الخطوط الجوية القطرية التي تلعب دور المحرك الذي يدفع بعجلة هذا التطور. وقد قمنا بإنشاء مطار حمد الدولي بناء على الاحتياج الناتج عن السعة المتزايدة في قطاع الطيران." وسيكون المطار على نفس القدر من النمو والنشاط التي تشهدما دولة قطر، ليسهم في التطور الإقتصادي والثقافي الذي نعيشه."

كما أشار إلى الحاجة للإبتكار وتجاوز التوقعات، والتي من المرجح أن يحققها مطار حمد الدولي: "يقدم مطار حمد الدولي مقاربة ومفهوم جديدين كليا" بشأن الشكل الذي ستكون عليه المطارات في المستقبل. فمن حيث التصميم والعمليات والخدمات والمرافق، سيقدم مطار حمد الدولي للمسافرين تجربة فريدة ومختلفة تماما عن التي اعتادوا عليها."

وأضاف: "نحن نريد أن نخدم مدينتنا وأن نبقى في المنافسة كمركز إقليمي، لكننا نطمح أيضا لوضع معايير جديدة للكفاءة التشغيلية وتجربة السفر والانخراط مع المجتمع. نريد أن يختار الناس السفر من خلال مطار حمد الدولي كوجهة مفضلة."