الخطوط الجوية القطرية تقوم بالتواصل في الصين بإطلاق رحلاتها إلى هانغتشو


الثلاثاء, 05 تشرين الثاني 2013

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن بدء تسيير رحلاتها إلى مدينة هانغتشو الصينية اعتباراً من 20 ديسمبر 2013. وستسيّر القطرية أربع رحلات أسبوعياً مباشرة وبدون توقف من الدوحة إلى عاصمة إقليم تشجيانغ.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "نحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على بدء تشغيل رحلاتنا إلى الصين. وبانضمام وجهتنا السابعة في الصين سنوفر مزيداً من الروابط الجوية لمسافري السياحة والأعمال من آسيا والشرق الأوسط ودول الخليج. يأتي انضمام هانغتشو بعد شهرين فقط من تدشيننا خط تشنغدو لنوفر بذلك مزيداً من خيارات السفر إلى الصين."

وستسيّر القطرية على خط الدوحة – هانغتشو طائرة إيرباص من طراز A330. وتضم هذه الطائرة على متنها 24 مقعداً في درجة رجال الأعمال و236 مقعداً في الدرجة السياحية. وتمتاز هذه الطائرة بتوافر شاشات تلفزيونية شخصية في ظهر جميع مقاعد الركاب يمكنهم من خلالها الاستمتاع بأكثر من 800 برنامج سمعي وبصري مع ميزة التحكم الشخصي.

وجدير بالذكر أن القطرية بدأت بتسيير رحلاتها إلى الصين عام 2003 بإطلاقها رحلات بدون توقف إلى مدينة شنغهاي. وقامت الناقلة بتوسعة عملياتها في الصين خلال العقد الماضي لتشمل شبكة وجهاتها اليوم كلاً من بكين وجوانزو وهونغ كونغ وتشونغتشينغ وشنغدو.

وتشتهر هانغتشو التي تعد رابع أكبر مدن الصين، بتاريخيها الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة حيث تعد من أهم الوجهات السياحية في البلاد. ويطلق على المدينة لقب "فردوس الأرض" و"موطن الحرير" و"عاصمة الشاي".

ومن أبرز المواقع السياحية في هانغتشو:

- البحيرة الغربية – استقطبت هذه البحيرة الزوار لقرون حيث تقع على ضفافها نحو 40 موقعاً تاريخياً وأكثر من 30 أثراً ثقافياً. 
- متحف الحرير الوطني - هو أكبر متحف للحرير في العالم ويعرض خمسة آلاف سنة من تاريخ صناعة الحرير في الصين، من العصر الحجري الحديث وحتى يومنا هذا. 
- حديقة زيزي الوطنية – تضم أراض رطبة مترامية الأطراف وبيوت تقليدية خشبية بيضاء وسط أشجار خلابة. 
- بلدة وزهين – مدينة مائية ببيوت مطلة على ضفاف النهر ويوجد فيها أكواخ وسيل وهي مأهولة بالسكان. يعيش أهالي هذه البلدة وفق نمط حياة يعود لنحو ألف عام.