افتتاح الجمعية العامة السادسة والأربعين للاتحاد العربي للنقل الجوي


الإثنين, 04 تشرين الثاني 2013

لدوحة،  تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيتم افتتاح الجمعية العامة السادسة والأربعين للاتحاد العربي للنقل الجوي المنعقدة من 5 إلى 7 نوفمبر بفندق شيراتون الدوحة، بدعوة من الخطوط الجوية القطرية، وبمشاركة أكثر من 300 من قادة صناعة الطيران المدني في العالم العربي والدولي.

وسيعقد حفل الافتتاح العام للجمعية العامة غداً مساءً في "منتجع القصار"، حيث يلقي الكلمة الافتتاحية سعادة السيد جاسم سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات، تتبعه كلمة لرئيس الجمعية العامة لهذا العام السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، ورئيس الجمعية العامة والأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، السيد عبد الوهاب تفاحة. وستعقد جلسات عمل الجمعية العامة في اليوم التالي بتاريخ 6 نوفمبر في "قاعة الدفنة" في فندق ومنتجع شيراتون الدوحة.

سيتخلل جلسات العمل تقريراً من الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عن حال صناعة الطيران وكلمة لمدير عام الهيئة العربية للطيران المدني، السيد محمد العلج عن المواضيع المشتركة بين الاتحاد والهيئة. كما يلقي السيد طوني تايلر، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي كلمة عن شؤون صناعة الطيران. ومن ثم يجتمع أعضاء الإتحاد في جلسة عمل مغلقة لبحث وإتخاذ قرارات بشأن الشؤون الداخلية والادارية الخاصة بالإتحاد والشؤون الاستراتيجية المشتركة بين الأعضاء.

وستعقد بعد ظهر يوم 6 نوفمبر جلسة حوار يديرها السيد ريتشارد كويست الذي يعد من أبرز مقدمي البرامج الاقتصادية في الـCNN وبمشاركة مجموعة بارزة من المتحدثين الذين سيبدون آرائهم حول "مستقبل شركات الطيران العربية على الصعيد العالمي".

وستختتم الجمعية العامة أعمالها في ذات اليوم، حيث سيعقد مؤتمر صحفي في "قاعة الدفنة" في فندق ومنتجع الشيراتون، يجيب خلاله رئيس الجمعية العامة وأمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي عن أسئلة الصحفيين.

ويعتبر الاتحاد العربي للنقل الجوي من أقدم الاتحادات العالمية في مجال النقل الجوي والأكثر نشاطاً في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وهو اتحاد إقليمي يجمع شركات الطيران العربية حيث أنشئ من قبل جامعة الدول العربية عام 1965 ويهدف إلى تعزيز التعاون ومعايير الجودة والسلامة بين شركات الطيران العربية ويتخذ من بيروت مقراً له. كما يهدف الإتحاد لرفع كفاءة المتخصصين والعاملين بمجال النقل الجوي حيث يتبع له مراكز تدريبية في القاهرة وعمان، كما يتعامل الاتحاد بشكل مكثف مع المنظمات الإقليمية والعالمية للنقل الجوي مثل الأياتا والإيكاو.