القطرية للشحن الجوي تعلن عن أربع وجهات شحن جديدة


الإثنين, 04 تشرين الثاني 2013

طائرة القطرية للشحن الجوي من طراز بوينج 777 للشحن الدوحة،  أعلنت شركة القطرية للشحن الجوي التابعة للخطوط الجوية القطرية عن بدء تسيير رحلات منتظمة خاصة للشحن إلى أربع وجهات جديدة هي: بيروت في لبنان ومدريد في إسبانيا وباريس في فرنسا وتبليسي في جورجيا. كما ستقوم الشركة برفع عدد رحلاتها إلى سيؤول في كوريا الجنوبية ورفع سعتها إلى أوسلو في النرويج.

وصرّح السيد أولريك أوجرمان، رئيس الشحن لدى القطرية للشحن الجوي: "ستشهد شبكة القطرية للشحن الجوي خلال الأشهر القليلة القادمة نمواً ملحوظاً مع تدشيننا هذه الوجهات الجديدة. نحن نتطلع لتوفير هذه الوجهات الجديدة وخدماتنا العالمية لعملائنا. يمثل انضمام هذه الوجهات الجديدة للشحن إنجازاً آخراً في استراتيجية الناقلة للنمو والتوسع."

واعتباراً من 30 أكتوبر، بدأت القطرية للشحن الجوي بتسيير رحلتين أسبوعياً إلى العاصمة الإسبانية مدريد باستخدام طائرة من طراز إيرباص A330 للشحن. ومن المتوقع أن تحمل هذه الطائرة على متنها بضائع مختلفة من بينها أقمشة ومواد معدنية وكيميائية وأغذية ومواد بناء وسيارات وآلات وأدوية ومعدات طبية.

وفي الأول من نوفمبر، بدأت القطرية للشحن الجوي بتسيير رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى بيروت باستخدام طائرة الشحن بوينج 777. وستواصل هذه الرحلة سيرها من بيروت إلى أمستردام قبل عودتها إلى الدوحة. وستحمل هذه الرحلة على متنها من بيروت مواد غذائية ومجوهرات وأقمشة ومفروشات ومنتجات معدنية.

وفي أوروبا، ستوسع القطرية للشحن الجوي شبكة خطوطها بتسييرها رحلتين يومياً إلى باريس باستخدام طائرة شحن من طراز إيرباص A330 اعتباراً من 21 نوفمبر. وتعد فرنسا ثاني أكبر دولة مصدرة ومستوردة في أوروبا بعد ألمانيا.

وستعزز الخطوط الجوية القطرية رحلات الركاب التي تسيّرها إلى العاصمة الجورجية تبليسي بتسييرها رحلة للشحن أسبوعياً كل يوم ثلاثاء باستخدام طائرة شحن من طراز إيرباص A330 وذلك اعتباراً من 26 نوفمبر. وإضافة إلى إنتاج المياه المعدنية، تشتهر جورجيا بتصدير المركبات والأسمدة والمكسرات والذهب وخردة المعادن والنحاس.

وإضافة إلى الوجهات الجديدة، ستعزز القطرية للشحن الجوي رحلاتها إلى سيؤول في كوريا الجنوبية بتسييرها طائرة إضافية للشحن من طراز بوينج 777 اعتباراً من 29 أكتوبر بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً. كما قامت الشركة برفع سعة رحلاتها للشحن على خط الدوحة – أوسلو بتسيير طائرة شحن من طراز إيرباص A330.