الخطوط الجوية القطرية تنضم إلى تحالف ONEWORLD


الثلاثاء, 29 تشرين الأول 2013

أصبحت الخطوط الجوية القطرية عضوا" في تحالف oneworld منتصف هذه الليلة بتوقيت الدوحة.

 
ويأتي انضمام القطرية إلى تحالف oneworld بعد عام فقط من استلامها الدعوة للانضمام إلى التحالف ، حيث تستغرق عادة عملية الانضمام إلى تحالف oneworld ما بين 18 و24 شهراً.


وقد أقامت الخطوط الجوية القطرية حفلاً خاصاً في مطار حمد الدولي الذي سيفتتح قريباً بمناسبة انضمامها إلى تحالف oneworld . وشمل الحفل هبوط طائرة بوينج 777-300 تابعة للناقلة وتحمل شعار oneworld في مطار حمد الدولي لتصبح بذلك أول طائرة تهبط في المطار الجديد.

ومن شأن مطار حمد الدولي الذي تبلغ تكلفة بنائه 15.5 مليار دولار أمريكي، أن يعزز موقع الدوحة كمقر عالمي للسفر. وستبلغ السعة القصوى للمطار 50 مليون مسافر في السنة.

وأقيم الحفل تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبضيافة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية. وحضر الحفل رؤساء تنفيذيون وشخصيات تنفيذية من جميع شركات الطيران الأعضاء في تحالف oneworld من بينهم:
• السيد ويلي وولش، الرئيس التنفيذي لشركة IAG، الشركة الأم للخطوط البريطانية وخطوط أيبيريا العضوتان في تحالف oneworld إضافة إلى طيران فيولينغ (ليس عضواً في التحالف).
• السيد بروس آشبي، الرئيس التنفيذي لتحالف oneworld . 
• السيد ستيفان ناجيل – نائب أول رئيس طيران إير برلين .
• السيد بيكا فاورامو، رئيس طيران فين إير ورئيسه التنفيذي. 
• السيد ماسارو أونيشي، رئيس مجلس إدارة الخطوط اليابانية. 
• السيد أحمد جوهري يحيى، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الماليزية. 
• السيدة ليزلي جرانت – الرئيس التنفيذي لبرنامج الولاء في طيران كوانتاس. 
• السيد عامر حديدي، رئيس طيران الملكية الأردنية ورئيسه التنفيذي. 
• السيد فلاديسلاف فيليف، الرئيس التنفيذي لمجموعة S7. 
• السيد نيشانتا ويكراماسينغ، رئيس مجلس إدارة الطيران السريلانكي والسيد كابيلا تشاندراسينا، الرئيس التنفيذي للطيران السريلانكي. 
• السيد كيرت ستاش، نائب رئيس التحالفات الاستراتيجية في الخطوط الجوية الأمريكية. 
• السيدة لين إمبلتون، مدير الوحدات الاستراتيجية والتجارية في الخطوط الجوية البريطانية. 
• السيد روبيرت هوغ، مدير المبيعات والتسويق في طيران كاثي باسيفيك. 
• السيد أنتونيو بيمينتيل، مدير التحالفات في طيران أيبيريا. 
• السيد سوليداد بيريوس، نائب رئيس التحالفات الاستراتيجية لمجموعة شركات LATAM.

ويظهر شعار oneworld على جسم الطائرة من الخارج بحجم 6 أقدام (2 متر) باللون الأزرق على الجزء الأبيض من جسم الطائرة وعلى ذيل الطائرة للترويج لما ستقدمه القطرية من خدمات من خلال شراكتها مع تحالف oneworld . 

ستحمل ثلاث طائرات أخرى شعار oneworld من طراز A320s  و 777.

 
صرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "للتحالفات دور متنام في صناعة الطيران اليوم وسيستمر ذلك على المدى الطويل. انضمامنا إلى تحالف oneworld يعد إنجازاً غاية في الأهمية في تاريخ الخطوط الجوية القطرية حيث سيعزز ذلك الخدمات التنافسية التي نقدمها لعملائنا من خيارات أوسع للسفر حول العالم عبر شبكة خطوطنا وشبكة خطوط شركائنا من شركات الطيران الأعضاء في التحالف."

وأضاف الباكر: "تمكنت الخطوط الجوية القطرية في فترة زمنية قصيرة منذ إنشائها أن تؤسس لنفسها سمعة قوية في الابتكار والجودة والتميّز في جميع أوجه عملياتها مما رفع بالتالي معايير الخدمات في صناعة السفر. ويسعدنا أن نبني على هذا النجاح بكوننا شركة الطيران الوحيدة من منطقة الخليج التي يتم دعوتها للانضمام إلى أي تحالف عالمي لشركات الطيران. وكلنا فخر بأن تتم دعوتنا من قبل أفضلهم – تحالف oneworld ."

كما صرّح السيد ويلي وولش، الرئيس التنفيذي لشركة IAG: "يسعدنا انضمام شركة طيران عظيمة أخرى مثل الخطوط الجوية القطرية إلى تحالف oneworld ، التي من شأنها أن تعزز شبكة خطوط تحالف oneworld وما يقدمه من خدمات للمسافرين حول العالم، فسمعتها الطيبة مماثلة لسمعة تحالف oneworld من حيث الاهتمام بالخدمات المقدمة للمسافرين. ويسر الخطوط الجوية البريطانية أن كانت الراعي للخطوط الجوية القطرية خلال مرحلة انضمامها إلى تحالف oneworld ."

ومن جانبه، أضاف بروس آشبي، الرئيس التنفيذي لتحالف oneworld :"يهدف تحالف oneworld لأن يصبح الخيار الأول للمسافرين الدائمين حول العالم من خلال تقديمه خيارات متنوعة من خلال أفضل شركات الطيران وتوفيره مزايا لا تضاهى للعملاء وكذلك شركات الطيران الأعضاء في التحالف. انضمام الخطوط الجوية القطرية كثاني شركة طيران شرق أوسطية إلى تحالف oneworld سيعزز موقع التحالف في المنطقة التي تشهد أسرع نمو في الطلب على خدمات السفر الجوي في العالم."

وأضاف آشبي: "يسر تحالف oneworld أن يكون أول تحالف عالمي يرحب بإحدى أهم شركات الطيران الخليجية، فمن خلال هذه الشراكة سنتمكن من أن نقدم لعملائنا مزيداً من الخدمات والمزايا الرائعة. وقد أظهرت تحليلاتنا أن الخطوط الجوية القطرية هي الأفضل بالنسبة لشبكة تحالف oneworld فهي تلبي فلسفته واستراتيجيته."