الخطوط الجوية القطرية تدشن رحلاتها إلى وجهة جديدة في الفلبين


الإثنين, 28 تشرين الأول 2013

السيد وو يوو سيونج، نائب أول رئيس العمليات التجارية للخطوط الجوية القطرية، مع السيد خوسي لوسيانو، رئيس مطار كلارك الدولي مانيلا،  احتفلت الخطوط الجوية القطرية اليوم بتدشين رحلات يومية وبدون توقف إلى مطار كلارك مانيلا الدولي في الفلبين.وهبطت رحلة القطرية رقم QR930 في مطار كلارك مانيلا الدولي الساعة 0920 بالتوقيت المحلي حيث كان بانتظارها حفل استقبال شمل إطلاق قوس من المياه ترحيباً بالرحلة. 


وحضر الحفل عدد الشخصيات الرسمية شملت السيد جاسم العبيدلي، سفير دولة قطر إلى الفلبين، إضافة إلى عدد من المسؤولين من المطار ومن مجتمع الأعمال المحلي ووسائل الإعلام.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية من الدوحة إلى مطار كلارك مانيلا الدولي السيد وو يوو سيونج، نائب أول رئيس العمليات التجارية للخطوط الجوية القطرية، والسيد كريسينت ريلاسيون، سفير الفلبين إلى دولة قطر.


وصرّح يوو سيونج بعد وصوله إلى مطار كلارك مانيلا الدولي: "حققت القطرية إنجازاً جديداً في الفلبين بتسييرها رحلات يومية إلى وجهة ثانية في هذا البلد الذي يشهد نمواً متسارعاً. وبرحلاتنا الجديدة، نوفر لمسافري الأعمال والسياحة إلى منطقة لوزون روابط أفضل عبر الدوحة من العديد من الوجهات الهامة من بينها دبي وأبو ظبي والبحرين والكويت ومسقط والدمام والرياض ومونتريال ونيويورك ولندن وباريس."


وتسيّر القطرية إلى مطار كلارك طائرة إيرباص A330 المؤلفة من درجتين والتي تضم على متنها ما يصل إلى 248 مقعداً في الدرجة السياحية وحتى 36 مقعداً في درجة رجال الأعمال. 


وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الرحلات الجديدة إلى مطرا كلارك ستوفر خيارات أوسع للمسافرين كما سيلبي الطلب المتزايد على سفر الأعمال والسياحة وزيارة الأصدقاء والأقارب بين قطر والفلبين.


وقال الباكر: "بات بمقدور الخطوط الجوية القطرية اليوم أن توفر للمسافرين من الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة رحلة يومية إضافية إلى الفلبين عبر موطن الناقلة في الدوحة. وسيحظى المسافرون من الفلبين في المقابل بخيارات أوسع من الرحلات وتجربة سفر مميزة حائزة على جوائز عالمية وروابط جويّة ممتازة إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم عبر مقر عمليات الناقلة في الدوحة."


وتعد كلارك وجهة القطرية رقم 133 وبانضمامها يرتفع مجمل عدد الوجهات التي تصل إليها القطرية في جنوب شرق آسيا إلى 12 وجهة هي – كولالمبور وبانكوك وبالي ومدينة هو تشي منه وبنوم بنه وجاكرتا وهانوي وسنغافورة ومانيلا ويانغون وبوكيت.وتمثل هذه المنطقة إضافة إلى منطقة جنوب آسيا وباقي منطقة آسيا 30 بالمائة من شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.