الخطوط الجوية القطرية تعلن عن رحلات جديدة إلى الشارقة ومطار دبي ورلد سنترال


الأحد, 27 تشرين الأول 2013

مطار دبي ورلد سنترال
الدوحة، أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن إطلاق رحلات جديدة إلى وجهتين جديدتين في الإمارات العربية المتحدة، الشارقة ومطار دبي ورلد سنترال.


واعتباراً من الأول من مارس 2014، ستبدأ الناقلة بتسيير رحلتين يومياً من الدوحة إلى كل من مطار الشارقة الدولي ومطار دبي ورلد سنترال أي 14 رحلة أسبوعياً لكلتا الوجهتين. 
 
وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "زيادة الطلب المتواصل لتسيير رحلات إلى الإمارات دفعنا للتفكير بتدشين هذه الرحلات الجديدة إلى الشارقة ومطار دبي ورلد سنترال. سيوفر هذين المطارين خيارات بديلة للمسافرين للوصول إلى دبي."

وستسيّر القطرية على كلا الخطين طائرة إيرباص من طراز A320. وسيحظى العملاء في أوروبا وإفريقيا والأمريكيتين بسعة أكبر على رحلات القطرية إلى الإمارات، فيما سيحظى المسافرون من أستراليا وآسيا وشبه القارة الهندية بروابط جويّة ممتازة عبر الدوحة.

يعود تاريخ الشارقة إلى ستة آلاف سنة، كان الناس يعتمدون على التجارة وصناعة السفن البحرية بالإضافة إلى الزراعة والصيد والبحث عن اللؤلؤ. استوطن السكان الأوائل حول الفلج أو مجرى المياه التي يصنعها الإنسان.

مدينة الشارقة هي ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقع فيها أكثر من عشرين متحف وعدة معارض فنية إضافة إلى مواقع تراثية جميلة.

ويقع مطار دبي ورلد سنترضمن مشروع "دبي ورلد سنترال" في منطقة جبل علي في جنوب غرب مدينة دبي. ويعتبر مشروع "دبي ورلد سنترال" أحد أهم المشاريع التي أطلقتها حكومة دبي حتى اليوم. ويتمحور هذا المشروع العملاق متعدد المراحل حول بناء مطار دولي جديد سيكون أضخم مطار بالعالم. ويطرح "دبي ورلد سنترال" الذي يغطي مساحة 140 كلم مربع في منطقة جبل علي، مفهوماً جديداً في مجال تخطيط مدن خدمات الطيران والوجهات السكنية المتكاملة.