ميامي، سادس وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة


الإثنين, 21 تشرين الأول 2013

الدوحة،  أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلاتها إلى سادس وجهاتها في الولايات المتحدة - مدينة ميامي في ولاية فلوريدا - وذلك اعتباراً من 10 يونيو 2014. وستسيّر الناقلة أربع رحلات أسبوعياً بدون توقف إلى ميامي باستخدام طائرة من طراز بوينج 777.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "الولايات المتحدة هي من الأسواق النامية بالنسبة لنا وانضمام ميامي إلى شبكة وجهاتنا إضافة إلى عضويتنا في تحالف ون وورلد سيوفر عدداً أكبر من الخطوط بين شرق الولايات المتحدة وكل من الشرق الأوسط وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وغرب أستراليا."

وتقع ميامي على الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا وتعد وجهة جذابة للمصارف الدولية والشركات متعددة الجنسيات المهتمة بشكل خاص بأمريكا اللاتينية. وتستقطب ميامي الكثير من السياح لما تمتاز به من مناطق سياحية ووجهات ترفيهية إضافة إلى أجوائها المشمسة على مدار العام.

ومن جهته صرّح السيد إميليو جونزاليز، مدير شؤون الطيران في دائرة ميامي ديد لشؤون الطيران "يخدم مطار ميامي الدولي نحو 40 مليون مسافر سنوياً، 20 مليون منهم يسافرون إلى وجهات عالمية. سيزيد انضمام ميامي إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية من أهمية هذه المدينة لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وما بعدها. ونحن نرحب برحلات القطرية إلى ميامي التي ستصبح سادس وجهات الناقلة في الولايات المتحدة ووجهتها الوحيدة في ولاية فلوريدا وجنوب شرق البلاد."

وتسيّر القطرية حالياً رحلاتها إلى أربع وجهات في الولايات المتحدة هي شيكاغو وهيوستن ونيويورك وواشنطن. وفي أبريل 2014، ستبدأ الناقلة بتسيير رحلاتها إلى مدينة فيلادلفيا. وستسيّر القطرية إلى ميامي طائرة بوينج 777-200 التي تضم على متنها 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و217 مقعداً في الدرجة السياحية.