الخطوط الجوية القطرية تحتفل بنجاح مهرجان موزاييك مونتريال الدولي 2013


الخميس, 03 تشرين الأول 2013

مونتريال، كندا – احتفلت الخطوط الجوية القطرية بنجاح النسخة الخامسة من مهرجان موزاييك مونتريال الدولي 2013 لفنون البستنة بإعلانها عن الفائز بجائزة "اختيار الجمهور". وكانت القطرية الراعي الشريك للحدث.
واستقطب العمل الفني "أمنا الأرض" المصمم من قبل مهرجان موزاييك مونتريال الدولي، أكثر من 900 ألف زائر وحاز على تصويتهم.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "أود أن أتقدم بالشكر للفنانين الذين قاموا بتصميم هذه التحف الفنية الخلابة التي سافرت بزوار المهرجان عبر العالم من مدغشقر إلى كوريا الجنوبية ومن تايلند إلى اليابان وحتى الصين وماليزيا."
وأقامت القطرية جناحاً خاصاً لها مزود بأجهزة تفاعلية أتاحت للزوار الاطلاع على أعمال البستنة العالمية المعروضة خلال المهرجان والتعرف عليها. 


ومن جانبه أشاد السيد رياز سادودين، مدير الخطوط الجوية القطرية في كندا، خلال حفل الختام الذي أقيم في قاعة بلدية مونتريال بحضور عمدة مونتريال السيد لورونت بلانشارد، بالقائمين على المهرجان والمهارات الفنية التي عرضت خلاله.

وقال سادودين "توافد مئات الآلاف من الزوار خلال موسم الصيف على المهرجان لرؤية الأعمال الفنية التي عرضت خلاله والاستمتاع بجمالها الساحر. وكان للقطرية شرف المشاركة في إنجاح هذا الحدث السنوي الذي أتاح للكنديين السفر حول العالم، الأمر الذي نسعى نحن لتوفيره من خلال رحلاتنا من وإلى مونتريال."

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 132 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وقامت القطرية حتى الآن بتدشين عشر وجهات خلال العام الحالي هي - القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق) وتشنغدو (الصين) وأديس أبابا (إثيوبيا) والطائف (المملكة العربية السعودية). 

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من مطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) ومدينة فيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014).