الخطوط الجوية القطرية تطلق مبادرة اجتماعية احتفالاً بإطلاق رحلاتها إلى أديس أبابا


الأحد, 22 أيلول 2013

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بإطلاق خطها الجديد إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتوفير كتب وأزياء مدرسية لأطفال مشاركين في برنامج "مطبخ والدنا" وهو برنامج يوفر وجبات يومية لنحو 216 طفل فقير في ثلاثة أحياء مختلفة في أديس أبابا. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "في الخطوط الجوية القطرية نحن نؤمن بمسؤولية الشركات تجاه المجتمع وينعكس ذلك في الجهود التي نبذلها لمد يد العون للمجتمعات في الدول التي تصل إليها رحلاتنا."

وقال الباكر "تعد إثيوبيا إحدى القوى التي تقف وراء التغيير الذي يشهده الاقتصاد الإفريقي الأمر الذي دفعنا لافتتاح خط جديد إلى أديس أبابا. وفي المقابل، من واجبنا أن نكون عنصراً فعالاً في المجتمع المحلي وينعكس ذلك في شراكتنا مع برنامج مطبخ والدي التي ستمكننا من إحداث فرق ولو كان بسيطاً في المجتمع الإثيوبي."

وتسيّر القطرية ثلاث رحلات أسبوعياً بين الدوحة وأديس أبابا مما يوفر للمسافرين منها روابط جوية ممتازة عبر الدوحة إلى باقة متنوعة من وجهات السياحة والعمل في أمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومن الوجهات المتوفرة للمسافرين من إثيوبيا - واشنطن ونيويورك وهيوستن وشيكاغو ومونتريال ولندن ودبي. 

وتشغل القطرية على خط الدوحة – أديس أبابا طائرة إيرباص من طراز A320 التي تضم على متنها حتى 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال وحتى 132 مقعداً في الدرجة السياحية. وتمتاز الطائرة بتوافر شاشات تلفزيونية شخصية في جميع المقاعد يمكن للمسافرين من خلالها الاستمتاع بأكثر من 800 برنامج سمعي وبصري. 

وقال الباكر: "طلب المسافرين على هذه الوجهة هو ما دفعنا لتدشين رحلاتنا إليها ويسعدنا أن نتمكن من توفير خدماتنا الحائزة على الجوائز وتصنيف الخمس نجوم إلى إثيوبيا للمرة الأولى. وإنني على ثقة من أن خط أديس أبابا سيحقق نجاحاً كبيراً كغيره من الخطوط التي نسيّرها في إفريقيا، الأمر الذي سيعزز حضورنا في القارة السمراء."