الخطوط الجوية القطرية تستعد لاستلام طائرتها الإيرباص A380


الأربعاء, 12 حزيران 2013

تولوز، نشرت الخطوط الجوية القطرية اليوم أول صورة لإحدى طائراتها الجديدة من طراز إيرباص A380-800 وهي على خط الإنتاج في مصنع إيرباص في تولوز، فرنسا. وتظهر الطائرة في الصورة وهي مزدانة جزئياً بألوان الناقلة.

ويظهر شعار المها الذي يزين حالياً طائرات أسطول الناقلة المؤلف من 124 طائرة، على ذيل طائرة الإيرباص A380 العملاقة البالغ علوه 24 متر. ومن شأن هذه الطائرة أن تلفت الأنظار ما أن تدخل الخدمة مطلع العام القادم.

وتعد هذه الطائرة الحديثة المؤلفة من ثلاث درجات (أولى ورجال أعمال وسياحية)، أكبر طائرة ركاب في العالم وقد استخدم في تصنيعها مواد وتقنيات حديثة تجعلها أكثر اقتصادية في استخدام الوقود وتوفر للركاب تجربة سفر لا تضاهى.

ولدى القطرية حالياً 13 طائرة إيرباص A380 تحت الطلب تعتزم تسييرها إلى وجهات رئيسية وخاصة الوجهات التي تسمح بتسيير عدد محدود من الرحلات إليها. 

وقامت القطرية بنشر الصورة قبيل مشاركتها في معرض باريس الجوي الذي سيقام في العاصمة الفرنسية الأسبوع المقبل بدءً من 17 يونيو.

وأعرب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، عن سعادته برؤية الصورة الحديثة للطائرة قائلاً "يرمز شعار المها للجمال والتراث القطري، لذا فهو شرف كبير للشعب القطري ودولة قطر أن يزدان ذيل إحدى أحدث الطائرات في العالم بهذا الشعار. ونحن نتطلع لاستلام هذه الطائرة مطلع العام المقبل، فهي دليل على المكانة التي باتت تتمتع بها الناقلة كشركة طيران عالمية. باستلامنا أول طائرة من هذا الطراز، سنسطر صفحة جديدة في تاريخ الناقلة التي تسعى باستمرار لتقديم أفضل تجربة سفر لركابها."