عودة الاجتماع السنوي للطيران إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى منذ 17 عاماً


الثلاثاء, 04 حزيران 2013

أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، يخاطب قادة الطيران خلال اجتماع "أياتا" السنوي. كيب تاون،  أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي اليوم عن استضافة الخطوط الجوية القطرية الدورة السبعين لاجتماعه السنوي العام المقبل في العاصمة القطرية، الدوحة. وسينعقد  هذا التجمع السنوي للمسؤولين التنفيذيين من شركات الطيران من مختلف أنحاء العالم في الدوحة على مدار ثلاثة أيام من 1 – 3 يونيو 2014.

وأعلن مسؤولو أياتا عن انتقال الاجتماع إلى الدوحة في اليوم الأخير من الاجتماع السنوي المنعقد حالياً في مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا. واجتمع أكثر من 700 شخصية من شركات الطيران وشركات تصنيع الطائرات والمحركات والمطارات في جنوب إفريقيا لمناقشة أبرز القضايا التي تخص القطاع، من بينها ارتفاع أسعار الوقود والسلامة والبيئة والاستقرار المالي.

وحضر الاجتماع السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الذي صُوّت له العام الماضي للانضمام إلى مجلس أمناء "أياتا". وألقى الباكر كلمة في ختام اليوم الأخير من الاجتماع بعد عرض فيديو عن دولة قطر أعرب فيها عن سعادته لاستضافة بلاده اجتماع "أياتا" السنوي قائلاً "بالنيابة عن الخطوط الجوية القطرية وبلدي، أود القول إنه شرف كبير لنا أن تستضيف دولة قطر اجتماع أياتا السنوي للمرة الأولى العام المقبل."

وقال الباكر "تعود أياتا مرة أخرى بعد 17 عاماً إلى الشرق الأوسط وأنا أعدكم بأننا لن نخيب ظنكم باستضافتكم الاجتماع السنوي على أرض دولة قطر. اختياركم لدولة قطر هو اعتراف بالمكانة التي باتت تتمتع بها البلاد كمقر عالمي للطيران.

ومن جانبه صرّح السيد طوني تايلر، الرئيس التنفيذي والمدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "تمثل دولة قطر موقعاً ممتازاً لعقد الدورة السبعين لاجتماعنا السنوي، فهي قلب منطقة الشرق الأوسط التي تشهد نمواً متسارعاً وديناميكيا، وحكومتها تتفهم مدى أهمية دور قطاع الطيران في دعم التطور والنمو الاقتصادي."

وأضاف تايلر "يمثل النهج الذي تتبعه دولة قطر نحو الطيران منارة لهذا القطاع. وأنا على ثقة من أن طيرانها الوطني، الخطوط الجوية القطرية، سيبهرنا بضيافته الفاخرة التي يشتهر بها عالمياً."

واستطرد الباكر في حديثه قائلاً "سعدت كثيراً بالعمل مع أياتا بعد انضمامي إلى مجلس أمنائها على معالجة التحديات التي تواجه صناعة الطيران بشكل عام. ومع مواصلة نمو وتطور القطرية كشركة طيران عالمية رائدة ومفضلة لدى المسافرين، سأواصل العمل على دعم أعضاء أياتا في المنطقة والعالم."

وأضاف "نحن نتطلع بفخر لاستضافتكم في دولة قطر. تعمل الخطوط الجوية القطرية ودولة قطر يداً بيد لتقديم مرافق وخدمات من مستوى عالمي تعكس الثقافة العربية وكرم ضيافتنا التي نفخر بها والتي نعمل على تقديمها لمسافرينا في شتى أنحاء العالم.

"لا توجد مدينة أو دولة في العالم تشهد نمواً ديناميكياً بالمعدل الذي تشهده دولة قطر وذلك يعود إلى رؤية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى" قال الباكر، "باستضافنا المؤتمر السنوي، سيتسنى لنا فرصة إطلاع قادة الطيران على التطورات التي تشهدها البلاد في البنية التحتية وخاصة المرافق الحديثة في مطار حمد الدولي. تواصل الخطوط الجوية القطرية النمو والتطور لتصبح شركة طيران عالمية رائدة ومع حلول العام القادم، سنشهد توسعات أكبر بعد انضمامنا إلى تحالف ون وورلد."