الخطوط الجوية القطرية ترفع سعتها إلى شمال إفريقيا اعتباراً من الأول من يونيو


الأربعاء, 29 أيار 2013

الدوحة – أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن زيادة سعتها بين قطر وشمال إفريقيا حيث ستقوم اعتباراً من عطلة نهاية هذا الأسبوع بتسيير رحلات مباشرة وبدون توقف إلى كل من طرابلس والدار البيضاء. 

وبدءً من الأول من يونيو ستبدأ القطرية تسيير رحلات مباشرة إلى العاصمة الليبية طرابلس بدلاً من تسييرها عبر مدينة الاسكندرية كما هو حالياً لتوفر بذلك مقاعد أكثر لكلتا المدينتين. 

وفي نفس اليوم، سيتم كذلك البدء بتسيير رحلات مباشرة إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب دون التوقف في العاصمة التونسية كما هو حالياً. 

وبفك ارتباط هاذين الخطين وتسيير رحلات مباشرة وبدون توقف، توفر الخطوط الجوية القطرية للمسافرين إلى هذه المدن الأربع في شمال أفريقيا خيارات في تخطيط رحلاتهم. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن توفير رحلات بدون توقف إلى طرابلس والدار البيضاء يعكس مدى التزام الناقلة بسوق شمال إفريقيا. 

وقال الباكر "يسعدنا بدء تسيير رحلات مباشرة وبدون توقف إلى هاتين الوجهتين في شمال إفريقيا اللتين تتمتعان بشعبية متنامية بين المسافرين. يمثل إعلان اليوم خطوة هامة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية إذ تعكس مدى ثقتنا بهذه السوق."

وأضاف "ستتوفر للمسافرين الآن سعة أكبر ومواعيد أفضل للسفر من وإلى طرابلس والدار البيضاء إلى وجهات عديدة عبر شبكة خطوطنا المتنامية." 

وقد قامت القطرية بإعادة طرابلس إلى جدول رحلاتها في فبراير العام الماضي بعد تعليقها رحلاتها إلى المدينة مؤقتاً بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية في البلاد. 

وقد سيّرت الناقلة في البداية ثلاث رحلات أسبوعياً إلى طرابلس عبر الاسكندرية وقامت برفع هذا العدد إلى رحلات يومية في أغسطس العام الماضي

وإضافة إلى طرابلس، تسيّر القطرية رحلاتها إلى ثاني أكبر مدن ليبيا، مدينة بنغازي بمعدل أربع رحلات أسبوعياً مباشرة وبدون توقف من الدوحة. 

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً مكوناً من 124 طائرة حديثة إلى 127 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.