الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلاتها إلى صلالة


الأحد, 26 أيار 2013

سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي، نائب محافظ ظفار (يمين) في حديث مع السيد فتحي الشهاب، نائب أول الرئيس التنفيذي للقطرية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشام وإيران وشبه القارة الهندية، والسيد علي عبدالخالق إبراهيم، مدير الخطوط الجوية القطرية في سلطنة عُمان واليمن. صلالة،  بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلاتها إلى صلالة لتصبح بذلك ثاني وجهات الناقلة في سلطنة عُمان بعد العاصمة مسقط.
وتعد صلالة الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية، الوجهة رقم 127 ضمن شبكة خطوط القطرية المتنامية وخامس وجهة جديدة تدشنها الناقلة لهذا العام.

وتسيّر القطرية إلى مدينة صلالة أربع رحلات أسبوعياً مباشرة من الدوحة ليرتفع بذلك مجمل عدد رحلاتها الأسبوعية إلى السلطنة من 31 إلى 35 رحلة.
وتعد صلالة باكورة الوجهات الثلاث التي تعتزم الناقلة تدشينها في الشرق الأوسط خلال الأسابيع القادمة حيث ستنضم وجهتين عراقيتين إلى شبكة خطوطها.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الرحلات الجديدة إلى صلالة دليل على العلاقات المتينة القائمة بين دولة قطر وسلطنة عُمان.

وأعرب الباكر عن سعادته ببدء تسيير الرحلات إلى مدينة صلالة قائلاً "نحن سعداء جداً بإضافة هذه المدينة السياحية الجميلة إلى شبكة خطوطنا العالمية وتوفير خدماتنا الحائزة على جوائز لأهالي صلالة بشكل خاص وأهالي محافظة ظُفار بشكل عام."

وقال الباكر "تتمتع صلالة الملقبة بعاصمة العطر العربية بشعبية كبيرة بين المسافرين في منطقة الخليج وأوروبا والولايات المتحدة وغيرها من الدول الأخرى إذ تتمتع هذه المدينة بتاريخ عريق وثقافة غنية وطبيعة خلابة وتعد من أجمل مدن منطقة الخليج. تستقطب صلالة الآلاف من السياح كل عام، ونحن نتطلع للمساهمة في دعم قطاع السياحة والأعمال في هذه المدينة وتوفير روابط جويّة أفضل للمسافرين من صلالة إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم عبر مقر عملياتنا في الدوحة."

واستضاف السيد فتحي الشهاب، نائب أول الرئيس التنفيذي للقطرية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشام وإيران وشبه القارة الهندية، عدداً من الضيوف ووسائل الإعلام المحلية والعالمية في مطار صلالة قبيل إقلاع رحلة العودة إلى الدوحة.
ومثل الحكومة العُمانية خلال الحفل سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي، نائب محافظ ظفار.

وأعرب الشهاب أمام الحضور عن سعادته بالترحيب الحار الذي لاقته القطرية لدى وصول أولى رحلاتها إلى صلالة وتشكر الحكومة العُمانية على دعمها المتواصل للناقلة.

وقال الشهاب "سيفتح هذا الخط الباب لمزيد من التوسع في قطاع السياحة في محافظة ظفار ومنطقة جنوب عُمان الأمر الذي سيساهم في استقطاب مزيد من المسافرين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بما تقدمه هذه المنطقة الرائعة ويعزز الروابط التجارية معها."

وصرّح السيد علي عبد الخالق، مدير الخطوط الجوية القطرية في سلطنة عُمان واليمن "عملت القطرية باستمرار على تطوير عملياتها في سلطنة عُمان من خلال التعاون الوثيق مع شركائها التجاريين وعُملائها الدائمين. ونحن نتطلع لإنجاح هذا الخط الجديد الذي يعد تدشينه خبراً ساراً بالنسبة للمسافرين من عُمان إذ سيوفر لهم خيارات أوسع للسفر إلى مختلف الوجهات حول العالم."

كما حضر حفل الترحيب بالقطرية في مطار صلالة السيد سالم العوض اليافعي، مدير عام مطار صلالة، الذي رحّب بالناقلة قائلاً "يسعدنا أن نرحب بالخطوط الجوية القطرية في صلالة، هذه الشركة التي أثبتت باستمرار أنها من أكثر شركات الطيران تطوراً في العالم، مما يجعلها شريكاً مثالياً في تطوير قطاع السياحة والتجارة في جنوب عُمان."

وأضاف "يزخر هذا الإقليم بالكثير من الإمكانيات، من ريفه الخلاب إلى مينائه الذي يعد من أكثر موانئ المنطقة حيوية، ونحن نتطلع للترحيب بمسافري الخطوط الجوية القطرية في مطار صلالة الدولي."