القطرية للشحن الجوي تستلم ثلاث طائرات شحن جديدة من طراز إيرباص A330


الأربعاء, 22 أيار 2013

  الدوحة - استلمت القطرية للشحن الجوي التابعة للخطوط الجوية القطرية، ثلاث طائرات جديدة للشحن من طراز إيرباص A330-200. وتنضم الطائرات الثلاث إلى أسطول الشركة المؤلف من سبع طائرات خاصة للشحن. 

وستستبدل الطائرات الجديدة ثلاث طائرات شحن من طراز إيرباص A300 قامت الناقلة بإخراجها تدريجياً من أسطولها لإتاحة المجال للطائرات الجديدة. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن استلام طائرات الشحن A330-200 يؤذن ببداية عصر جديد في عمليات الناقلة للشحن الجوي. 

وقال الباكر "تم رفع سعة القطرية للشحن الجوي بشكل ملحوظ مع انضمام طائرات الشحن إيرباص A330 الجديدة إلى أسطولنا. يأتي استلام طائرة A330-200 للشحن في الوقت الذي تشهد فيه الشركة تطورات هامة في عملياتها، حيث سيتم في وقت لاحق من العام الحالي افتتاح مبنى خاص للشحن الجوي في مطار حمد الدولي تبلغ تكلفته مليار دولار. وبافتتاح هذا المبنى، ستتمكن الشركة من استيعاب 1.4 مليون طن من البضائع سنوياً، أي أكثر من ثلاثة أضعاف سعة مبنى الشحن في المطار الحالي."

سيتم تسيير هذه الطائرة إلى وجهات مثل أمستردام وعمّان والقاهرة وكولومبو وتشيناي وهونغ كونغ مكملة بذلك عمليات طائرات البوينج 777 للشحن.

ومن جانبه، صرح السيد أولريش أوغرمان، رئيس القطرية للشحن الجوي، أن مخططات الناقلة لتوسعة عملياتها والمبادرات المبتكرة التي تقوم بها ستجعل منها شركة رائدة في مجال الشحن الجوي على صعيد الشرق الأوسط والعالم."

وقال أوغرمان "شهد العام 2013 العديد من النجاحات بالنسبة للقطرية للشحن الجوي من بينها استضافة الشركة مؤتمر أياتا الدولي للشحن الجوي في مارس الماضي، واستلام طائرة إيرباص A330 إضافة إلى توسع شبكة خطوطنا المتنامية. ومع استمرار نمو عملياتنا وشبكة خطوطنا لتضم وجهات جديدة بحاجة إلى خدمات الشحن، نتطلع لتوفير خدماتنا العالمية والحائزة على تصنيف الخمس نجوم لعملائنا حول العالم."


تمتاز طائرة الإيرباص A330 للشحن بحجم متوسط، وهي طويلة المدى قادرة على حمل 64 طن من البضائع على مدى 4000 ميل بحري. 

كما تمتاز الطائرة بباب رئيسي كبير الحجم يمكّن الطائرة من استيعاب جميع منصات النقل والحاويات شائعة الاستخدام وبالتالي نقل مختلف أنواع البضائع، من البضائع القيّمة إلى الطرود المستعجلة والبضائع القابلة للتلف.