حفل مركز لينكولن لموسيقى الجاز من أجل برنامج "علّم طفلاً"


الأحد, 19 أيار 2013


نيويورك، قدمت موزا بنت ناصر المبعوث الخاص لمنظمة اليونسكو للتعليم الاساسي والعالي، برنامج "علّم طفلاً" لممثلي المنظمات التعليمية والتنموية والانسانية في حفل أقيم بمركز لينكلولن لموسيقى الجاز ، بهدف رفع الوعي بضرورة تكثيف الجهود للحد من الأطفال المحرومين من حقهم في التعليم في جميع أنحاء العالم والبالغ عددهم عشرات الملايين. 

وحضر الحفل شخصيات من الأوساط الخيرية والسياسية والتجارية والفنية. وأحيى الأمسية التي أقيمت في مركز لنكولن للجاز بنيويورك"وينتون مارساليس" مع ظهور للفنان تشيك كوريا.

وأكد كل من السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية والسيد روبيرت أبيل، رئيس مجلس إدارة مركز لنكولن للجاز، التزامهما بدعم البرنامج والمشاركة فيها. 

وتعالج المبادرة التي أطلقتها الشيخة موزا بنت ناصر في نوفمبر 2012 مأساة نحو 61 ملوين طفل حول العالم محرومون من أبسط حقوقهم في التعليم. وتمكنت المبادرة خلال الأشهر الست الماضية فقط بمنح 600 ألف طفل فرصة الحصول على التعليم الابتدائي عالي الجودة الذي حرمو منه بسبب الفقر والتمييز والنزاعات. وقد أبرم البرنامج شراكات مع عدة مؤسسات أخرى غير حكومية لإيجاد سبل مبتكرة لتوفير التعليم من بينها الأمم المتحدة واليونسكو والخطوط الجوية القطرية.  

وقد ألقت موزة كلمة خلال أمسية العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة قالت فيها "من غير المقبول أن يتغافل العالم عن هؤلاء الأطفال المحرومين من التعليم. يهدف برنامج علّم طفلاً للوصول إلى 10 ملايين طفل مع نهاية العام 2015. قد يبدو ذلك طموحاً كبيراً، ولكنه ممكناً، فقد قمنا خلال أربعة أشهر فقط من الوصول إلى 600 ألف طفل. إنها مهمة كبيرة، ولا يمكننا القيام بها وحدنا."

ويهدف برنامج "علّم طفلاً" الذي أطلقته الشيخة إلى توفير تعليم اابتدائي عالي الجودة للأطفال المحرومين من التعليم نتيجة الصراعات والكوارث الطبيعية والقيود الاجتماعية. وتم إطلاق البرنامج بعد سلسلة من الزيارات الميدانية قامت بها بهدف التأثير على أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم من بينهم أهالي نيويورك. 


وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أثناء تواجده في نيويورك "نؤمن في القطرية بأن حركة الطيران العالمية تلعب دوراً هاماً في بناء الجسور بين المجتمعات والشعوب للعمل على دعم مثل هذه القضايا الإنسانية.  تفخر القطرية بشراكتها مع هذه المبادرة التي تتماشى مع طموحاتنا وأهدافنا. وقد بدأنا تحت توجيهات البرنامج بتوفير التعليم للأطفال الذي هو أبسط حق يمكن لهم أن يتمتعو به."

ومن جانبه صرّح السيد مارسيو باربوسا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم للجميع التي تدير برنامج علّم طفلاً "علينا العمل على لفت أنظار العالم وفتح أعينهم لدعم هذه المبادرة."