مبادرة "علّم طفلاً" تعلن عن شراكة مع مؤسستين جديدتين


الخميس, 16 أيار 2013

نيويورك، الولايات المتحدة – أعلن برنامج "علّم طفلاً" التعليمي العالمي الذي أطلق بهدف توفير تعليم ذو جودة عالية لجميع الأطفال، رسمياً عن شراكتين جديدتين مع مؤسستين عالميتين – الخطوط الجوية القطرية ومركز لنكولن للجاز. 

وسيكون دور المؤسستين هو زيادة المعرفة ببرنامج "علّم طفلاً" وأهدافه. وجاء الإعلان عن الشراكة خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم أمس في نيويورك في نادي دزي كوكاكولا في صالة فريدريك بي روز، مقر مركز لنكولن للجاز.

وتعالج المبادرة التي أطلقتها الشيخة موزا بنت ناصر في نوفمبر 2012 مأساة نحو 61 ملوين طفل حول العالم محرومون من أبسط حقوقهم في التعليم. وتمكنت المبادرة خلال الأشهر الست الماضية فقط بمنح 600 ألف طفل فرصة الحصول على التعليم الابتدائي عالي الجودة الذي حرمو منه بسبب الفقر والتمييز والنزاعات. وقد أبرم البرنامج شراكات مع عدة مؤسسات أخرى غير حكومية لإيجاد سبل مبتكرة لتوفير التعليم. 

ويأتي برنامج "علّم طفلاً" امتداد لتكليف موزا كمبعوث خاص لليونسكو للتعليم الأساسي والتعليم العالي، ومناصر رسمي للأهداف الإنمائية للألفية؛ وعضو اللجنة التوجيهية لمبادرة التعليم أولاً التي يرعاها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أثناء تواجده في نيويورك "نؤمن في القطرية بأن حركة الطيران العالمية تلعب دوراً هاماً في بناء الجسور بين المجتمعات والشعوب للعمل على دعم مثل هذه القضايا الإنسانية.  تفخر القطرية بشراكتها مع هذه المبادرة التي تتماشى مع طموحاتنا وأهدافنا. وقد بدأنا تحت توجيهات البرنامج بتوفير التعليم للأطفال الذي هو أبسط حق يمكن لهم أن يتمتعو به."

وحضر المؤتمر الصحفي الذي عُقد في نادي دزي كوكاكولا كل من السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، والدكتور تيدو مايني، المبعوث الخاص لبرنامج "علّم طفلاً" من مكتب موزا بنت ناصر والعضو التنفيذي في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع؛ والدكتور مارسيو باربوسا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم للجميع؛ والدكتور مازن الجيدة، العضو في مؤسسة "التعليم للجميع"؛ والسيد محمد النعيمي، عضو في اللجنة التنفيذية لمؤسسة "التعليم للجميع"؛ والسيد روبيرت أبيل، رئيس مجلس إدارة مركز لنكولن للجاز؛ والسيد جريج شول، المدير التنفيذي لمركز لنكولن للجاز. 

وصرّح السيد روبرت أبيل "يدخل مركز لنكولن للجاز في هذه الشراكة مع برنامج علّم طفلاً والخطوط الجوية القطرية وبيننا رؤية مشتركة – إثراء حياة أكبر عدد ممكن من الأطفال من خلال التعليم. من أهم أهداف المركز هي زيادة التوعية بين الناس بالفن وتطوير التعليم، ونحن فخورون بدعمنا لبرنامج علّم طفلاً." 

وسيقوم كل من برنامج "علّم طفلاً" والخطوط الجوية القطرية ومركز لنكولن للجاز مساء اليوم، 16 مايو بتدشين هذه الشراكة العالمية الجديدة خلال حفل عشاء سيقام في مركز لنكولن للجاز بحضور موزا بنت ناصر. وستقوم خلال الأمسية بتعريف الضيوف من نيويورك بالبرنامج. وستتخلل الأمسية عروض موسيقية  لأوركيسترا مركز لنكون للجاز تتضمن عزفاً للموسيقار وينتون مارساليس وتشيك كوريا.