الخطوط الجوية القطرية تعلن عن بدء العمل بنظام الرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلندية


الأربعاء, 15 أيار 2013


     بانكوك،  أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن إتفاقية العمل بالرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلندية مما سيتيح إمكانية السفر إلى محطات جديدة في تايلاند وعواصم دول الجوار في كل من كامبوديا ومينمار.

   واعتباراً من 15 مايو، سيعتمد رمز الخطوط الجوية القطرية على رحلات الناقلة التايلندية والتي تصل إلى أبعد من بانكوك.
وتشمل المحطات التايلندية الداخلية الجديدة التي ستعتمد نظام الرمز المشترك من وإلى مطار بانكوك سوفارنابهومي العالمي كل من: بوكت وشيانغ ماي وترات وسوكوثاي ولامبانغ وكرابي . بالإضافة إلى ذلك ستعتمد كل من الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التايلندية الرمز المشترك للرحلات المتجهة من العاصمة التايلندية الى بنوم بنه و يانغون وهما عواصم كل من كامبوديا ومينمار.

وأعرب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر بقوله: "إن الموقع الاستراتيجي لمركز الخطوط الجوية القطرية في الدوحة يربط بين الشرق والغرب، وأن العمل بإتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلندية سيمكننا من خدمة مسافرينا الراغبين بإستئناف رحلاتهم إلى محطات أبعد في كل من تايلاند وكامبوديا ومينمار". كما أضاف: "العمل بنظام الرمز المشترك سيعطي مسافرينا حرية التنقل بين وجهات أكثر في تايلند، التي تعد من أهم محطاتنا في أسيا".

وتشغل الخطوط الجوية القطرية حالياً أربع رحلات مباشرة أسبوعياً إلى بانكوك كما تسيّر رحلات إلى بوكيت من الدوحة يومياً، إضافة رحلات يومية إلى كل من بنوم بنه ويانغون.
  
ومن جهته، صرّح السيد بيتر وايسنر، نائب أول رئيس شبكة الخطوط الجوية التايلندية "ستتيح هذه الإتفاقية أفضل الرحلات لمسافري الرحلات طويلة المدى على الخطوط الجوية القطرية إلى بانكوك ومنها الى رحلاتهم داخل تايلند أو إلى كامبوديا و مينمار. كما ستمكن السائحين من الوصول للوجهات الأكثر شعبية مثل سومي وبوكت وشيانغ ماي مما سيؤثر إيجابياً على نمو السياحة في تايلاند وآسيا عموما" ".