القطرية تقدم خدمات صيانة جديدة في مقر عملياتها في الدوحة


الأربعاء, 08 أيار 2013


    الدوحة، عززت شركة القطرية التابعة للخطوط الجوية القطرية موقعها في مجال خدمات صيانة طائرات بومبارديي بعد حصولها على الموافقات التنظيمية من الهيئة العامة للطيران المدني في قطر لتقديم خدمات صيانة لطائرات بومبارديي من طراز تشالينجر 604 و605 إضافة إلى سلسة طائرات بومبارديي جلوبال. 

   وبناءً على ردود الفعل التي لاقتها العمليات الفنية التي تقدمها القطرية من عملاء الشركة وأصحاب الطائرات الخاصة والشركات المشغلة للطائرات الخاصة، قامت الشركة بتطوير خدماتها لتشمل أعمال صيانة ثقيلة ضمن حظيرتها الخاصة الواقعة في مطار الدوحة الدولي البالغة مساحتها 6400 متر مربع. 


   وقد أجرت الشركة أول فحص 1C و2C على إحدى الطائرات التابعة لها من طراز جلوبال 5000. وإلى جانب عمليات الصيانة C، تم إدخال خدمة تزويد العملاء بمعلومات تقنية عن الطائرات وخدمة تلميع الطائرات ورش الطائرات بطلاء "تفلون" لحماية جسمها من الخارج. وتستغرق هذه الخدمات 620 ساعة عمل. ومن المحدد إجراء عمليات الصيانة C لطائرتين تابعتين للشركة من طراز تشالينجر 605 في مايو ويونيو من العام الحالي.


   وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "بحصولنا على هذا الترخيص الجديد تمكنا من  توسعة عملياتنا بشكل ملحوظ وتوفير خدمات أكثر تقدماً الأمر الذي سيساهم في تعزيز موقع القطرية لرجال الأعمال كشركة رائدة في توفير خدمات الصيانة والتصليح في الشرق الأوسط."


    ويعمل لدى القطرية لرجال الأعمال فريق من المهندسين والفنيين مرخصين  لإصلاح الأعطال  ليس فقط في الدوحة، وإنما يمكن إرسالهم كذلك إلى وجهات أخرى في المنطقة.