طائرة الخطوط الجوية القطرية بوينج 787 دريملاينر تحلق في أجواء معرض فارنبرا الجوي


الأربعاء, 11 تموز 2012

تصدرت الطائرة الجديدة معرض فارنبرا الجوي في أول عرض لها على الإطلاق ضمن معرض جوي عالمي. وقد تمت إزاحة الستار عن الطائرة التي أتت مباشرة من سياتل إلى فارنبرا، في اليوم الأول من المعرض الذي امتد لسبعة أيام. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "انتظرنا وصول طائرتنا الجديدة بوينج 787 دريملاينر بفارغ الصبر إلى معرض فارنبرا الجوي، ونحن فخورون جداً بعرض هذا الإنجاز الكبير في المعرض."

وقد كانت للضيوف من صناعة السفر والطيران ووسائل الإعلام كل يوم فرصة الاطلاع على مزايا الطائرة عن كثب وتجربتها شخصياً ضمن جولات تعريفية على متنها. 

وكانت للضيوف ردود فعل إيجابية نحو التصميم المميز للطائرة التي تشمل العديد من المزايا المصممة حصرياً للخطوط الجوية القطرية.

وصرّح الباكر "مع انضمام هذه الطائرة إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية، نكون قد نجحنا مرة أخرى برفع سقف معايير الخدمات في صناعة الطيران."

وقال الباكر "أهم نقادنا في معرض فارنبرا الجوي هذا الأسبوع هم زوّارنا ونحن سعداء جداً بأن طائرتنا لاقت إعجابهم."

وسيتم تسيير الطائرة فور انضمامها إلى أسطول القطرية على عدد من الوجهات الرئيسية ضمن شبكة خطوط الناقلة، وستكون لندن هيثرو أول وجهة طويلة المدى تصل إليها الطائرة. 

وهذه الطائرة هي أول طائرة بوينج 787 تنضم إلى أسطول الناقلة من أصل 60 طائرة أخرى تحت الطلب. وسيتم استلام خمس طائرات من هذا خلال العام الحالي. 

وتسيّر القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 109 طائرات إلى 117 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.