الخطوط الجوية القطرية توسع شبكة خطوطها في العراق


الثلاثاء, 25 أيلول 2012

 تواصل الخطوط الجوية القطرية التوسع في شبكة خطوطها بإعلانها عن تسيير وجهات منتظمة إلى مدينة النجف – ثالث وجهات الناقلة في العراق - وذلك اعتباراً من 23 يناير 2013.

وتنضم مدينة النجف الجنوبية إلى شبكة خطوط الناقلة بعد انضمام العاصمة العراقية بغداد ومدينة أربيل الشمالية في وقت سابق من العام الحالي، ليرتفع بذلك مجمل عدد رحلات الناقلة الأسبوعية إلى العراق من ثماني رحلات إلى 12 رحلة. 

وستسيّر الناقلة إلى النجف أربع رحلات أسبوعياً بدون توقف موفرة بذلك خيارات سفر واسعة للمسافرين إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة.

وستشغّل القطرية على هذا الخط طائرة إيرباص من طراز A320 المؤلفة من درجتين – رجال الأعمال بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً. 

وتقع النجف على بعد 160 كم من بغداد وتستقبل سنوياً الزوّار لمسجد الإمام علي رضي الله عنه، كما تعد النجف اليوم نموذجاً للأقاليم الأخرى في العراق لما توفره من فرص هائلة للاستثمار وينعكس ذلك في مشاريع الإنشاء المتعددة الجارية فيها اليوم. 

وأعرب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن سعادته بتعزيز عمليات الناقلة في السوق العراقية التي سيّرت إليها هذا العام رحلات إلى وجهتين رئيستين فيها، وقال "أثبتت العراق أنها سوق هامة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، فنحن حالياً نسيّر أربع رحلات أسبوعياً بين الدوحة ومدينتي بغداد وأربيل. ونحن على ثقة من أن خط النجف سيحقق شعبية واسعة بين المسافرين خاصة المسافرين القادمين من الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والجاليات العراقية في المهجر."

وأضاف الباكر "نحن متحمسون جداً لإطلاق رحلاتنا إلى النجف لما تشهده هذه المدينة من تطورات هائلة في البنية التحتية وما تتمتع به من إمكانيات سياحية لم يتم استغلالها جيّداً حتى الآن."

وقال "تبحث القطرية باستمرار عن مزيد من الفرص في أسواق جديدة، وإطلاق رحلاتنا إلى النجف سيساعدنا على سرعة تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى هذه الوجهة التي تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم. وبإطلاقنا رحلات إلى ثلاثة مدن عراقية في هذه الفترة الزمنية القصيرة نؤكد على مدى أهمية العلاقات السياحية والتجارية بين دولة قطر والجمهورية العراقية."

"تتمتع مدينة الدوحة بموقع جغرافي مميز ما يجعلها بوابة مثالية للمسافرين من مختلف القارات، ولذلك سيحظى مسافرونا من النجف بروابط جويّة ممتازة إلى العديد من الوجهات الرئيسية عبر شبكة خطوط القطرية العالمية من بينها كوالالمبور وبانكوك ولندن وباريس ونيويورك وواشنطن."


مواعيد رحلات الدوحة – النجف اعتباراً من 23 يناير 2013:
الأربعاء والأحد
الإقلاع من الدوحة QR742 الساعة 1315، وتصل إلى النجف الساعة 1530
الإقلاع من النجف QR743 الساعة 1630، وتصل إلى الدوحة الساعة 1830

الإثنين والخميس
الإقلاع من الدوحة QR740 الساعة 0915، وتصل إلى النجف الساعة 1130
الإقلاع من النجف QR741 الساعة 1230، وتصل إلى الدوحة الساعة 1430