الخطوط الجوية القطرية تدشن رحلاتها إلى الموزامبيق


الأربعاء, 31 تشرين الأول 2012

بدأت الخطوط الجوية القطرية اليوم تسيير رحلات منتظمة إلى الموزامبيق – وجهتها التاسعة عشر في القارة الإفريقية وعاشر وجهة جديدة تدشنها هذا العام. 

وتسيّر القطرية ثلاث رحلات أسبوعياً إلى العاصمة الموزمبيقية مابوتو الغنية بالموارد الطبيعية والفرص التجارية. 

ووصلت رحلة القطرية رقم QR584 إلى الموزامبيق صباح اليوم حيث كان بانتظارها حفل استقبال شمل إطلاق قوس من المياه ترحيباً بطائرة القطرية ورقصات شعبية تلاها مراسم احتفالية في المطار حضرها أكثر من 80 شخصية رسمية وإعلامية.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية عدد من الشخصيات الهامة من بينها سعادة السيد كريستيانو دو سانتوس، القنصل العام لجمهورية الموزامبيق في الإمارات العربية المتحدة والمسؤول عن شؤون الجمهورية في قطر؛ وسعادة السيد سالم عبدالله سلطان الجابر، سفير فوق العادة مفوض لدولة قطر لدى جنوب إفريقيا والمسؤول عن شؤون الدولة في الموزامبيق. 

وشمل ضيوف حفل الاستقبال في المطار عدد من الشخصيات الهامة في الموزامبيق من بينها سعادة السيد باولو زاكولا، وزير النقل والاتصالات؛ والسيد مانويل فيتيرانو، الرئيس التنفيذي لهيئة مطارات موزامبيق؛ والسيد ألفونسو سوندي كونهان، الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني.

وقال الباكر "باتت الموزمبيق اليوم واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في المنطقة بعدما تم استكشاف احتياطات هائلة من الغاز الطبيعي فيها."

"قمنا على مدار الـ18 شهراً الماضية بافتتاح عدد من الوجهات في إفريقيا من بينها عنتيبي في أوغندا وبنغازي في ليبيا وكيغالي في رواندا وكليمنجارو في تنزانيا مما يعكس مدى التزامنا بتعزيز عملياتنا في القارة الإفريقية."

ومن جانبه، صرّح السيد رشيد مورديفي، مدير أول الخطوط الجوية القطرية في إفريقيا، الذي ترأس الوفد المسافر على متن الرحلة الافتتاحية "يعكس إطلاقنا رحلات جديدة إلى مابوتو مدى ثقتنا والتزامنا بهذه المدينة الساحلية التي تعد بوابة اقتصادية حيوية للدول غير الساحلية في جنوب القارة الإفريقية."

وقال مورديفي "ستقدم القطرية الآن روابط ممتازة بين مابوتو والأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأقصى والشرق الأوسط وآسيا والأمريكيتين. وفي المقابل، سنقدم للمسافرين من مابوتو روابط ممتازة عبر الدوحة إلى العديد من الوجهات المميّزة من بينها بكين وسنغافورة وهونغ كونغ وبانكوك ومدريد وبرشلونة ولندن وباريس ومومباي ونيويورك وواشنطن ومونتريال."

وتسيّر القطرية على خط مابوتو طائرتها الحديثة بوينج 777 طويلة المدى، التي تضم على متنها 335 مقعداً موزعة على درجتين – رجال الأعمال بـ42 مقعداً والسياحية بـ293 مقعداً. كما تمتاز هذه الطائرة بنظام ترفيهي حديث ومتطور يقدم أكثر من ألف برنامج سمعي وبصري. 

مواعيد رحلات الدوحة– مابوتو، اعتباراً من 31 أكتوبر:
الأربعاء والجمعة والأحد:
الإقلاع من الدوحة  QR584 الساعة 0105، وتصل إلى مابوتو الساعة 1040 عبر جوهانسبرغ
الإقلاع من مابوتو  QR585 الساعة 1210، وتصل إلى الدوحة الساعة 2325 عبر جوهانسبرغ