الخطوط الجوية القطرية نية البدء بتسيير رحلات إلى صلالة


الأربعاء, 07 تشرين الثاني 2012

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشين وجهة جديدة خامسة خلال العام 2013 - مدينة صلالة - ثاني أكبر مدن سلطنة عُمان والتي تعد من أهم الوجهات السياحية وذلك اعتباراً من 22 مايو.

وتعد عُمان من الوجهات الرئيسية ضمن شبكة خطوط القطرية في الشرق الأوسط، حيث تسيّر الناقلة في الوقت الحالي 31 رحلة أسبوعياً إلى العاصمة مسقط. وبانضمام صلالة بمعدل أربع رحلات أسبوعياً سيرتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية إلى السلطنة إلى 35 رحلة.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي بدأت فيه الناقلة تطبيق اتفاقية الرمز المشترك مع الطيران العُماني بين الدوحة ومسقط. 

ويسيّر الطيران العُماني حالياً ثلاث رحلات يومياً بين الدوحة ومسقط. ومن خلال اتفاقية الرمز المشترك مع القطرية، سيحظى الركاب بخيارات واسعة للسفر من وإلى السلطنة. 

ويأتي إعلان القطرية عن صلالة في أعقاب إعلانها عن تدشين رحلات إلى مدينة القصيم في المملكة العربية السعودية والنجف في العراق وبنوم بنه عاصمة كمبوديا إضافة إلى شيكاغو، رابع وجهات القطرية في الولايات المتحدة.

وتتمتع صلالة، عاصمة محافظة ظُفار بشعبية كبيرة كوجهة سياحية ويقصدها العديد من السياح من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا والشرق الأوسط، حيث تمتد المحافظة الواقعة جنوب البلاد لمسافة 550 كم على طول الساحل.

وتتميّز ظُفار التي تقع على بعد نحو ألف كم من العاصمة مسقط بطبيعتها الخلابة المتنوعة التي تمزج ما بين الصحراء والجبال الشاهقة التي يفوق ارتفاعها 1500م. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن الخط الجديد يعد إضافة قيّمة إلى مجموعة الوجهات السياحية التي تصل إليها الناقلة حالياً في الشرق الأوسط. 

وقال الباكر "بانضمام صلالة إلى شبكتنا، سيحظى مسافرونا من مختلف أنحاء العالم بوجهة سياحية جديدة رائعة وبوابة دخول ثانية إلى سلطنة عُمان."

مواعيد رحلات الدوحة – صلالة، اعتباراً من 22 مايو 2013:

الثلاثاء والأربعاء والسبت والأحد:
الإقلاع من الدوحة QR176 الساعة 2125، وتصل إلى صلالة الساعة 0040 من اليوم التالي

الاثنين والأربعاء والخميس والأحد:
الإقلاع من صلالة QR177 الساعة 0920، وتصل إلى الدوحة الساعة 1030